الوطن

غول: نحتاج إلى حدّ أدنى من التوافق بين السلطة والشعب

من أجل حماية الوطن وصونه من الأخطار التي تهدد استقراره

 

رافع رئيس حزب تجمع أمل الجزائر، عمار غول، لصالح التوافق بين مختلف مكونات المجتمع الجزائري من أجل تعزيز حماية الوطن وصونه من الأخطار التي تهدد أمنه واستقراره. وقال المتحدث، خلال كلمة له في ندوة الإعلام والتواصل الاجتماعي المنظمة من ''تاج'' في فندق مازافران بزرالدة في الضاحية الغربية للجزائر العاصمة، مساء أمس الأول، بأن البلاد اليوم بحاجة ماسة إلى تحقيق أدنى شروط التوافق بين السلطة والشعب والموالاة والمعارضة للوصول إلى هذا المطلب. وفي سياق تطرقه لموضوع الندوة، أشار المتحدث إلى أننا في الجزائر لم نصل بعد إلى تكريس إعلام في المستوى المطلوب، على حدّ تعبيره، رغم مساحة الحرية الممنوحة لرجال الإعلام والوسائل التي تدعمت بها الساحة الإعلامية في الجزائر.
وأشار المتحدث في هذا السياق إلى أنه وبغرض التصدي لهذه التحديات، "نحن بحاجة إلى دعم الإعلام من أجل تكريس إعلام مسؤول وذي مصداقية"، مضيفا ''نحتاج في البلاد إلى حد أدنى من التوافق بين السلطة والشعب وأيضا مع المعارضة والحكومة والإعلاميين على السيادة الوطنية''، مشددا على أنه لا يجب أن يشذ أحد منا عن القاعدة عندما يتعلق الأمر بالدفاع عن السيادة الوطنية وعن رموز الدولة، مثلما حدث مؤخرا عندما طعنت جهات فرنسية في شخص رئيس الجمهورية"، مؤكدا على المسؤولية الجماعية للمواطنين والجمعيات والأحزاب في مرافقة الإعلام في مهمته لحماية البلاد.
كما أكد في هذا السياق على ضرورة التوافق على السيادة الوطنية وعلى علاقات الجزائر مع الخارج وعلى الملفات الكبرى وعلى القضايا المصيرية للأمة ووحدة الأمة ووحدة الوطن، فضلا على التوافق على التماسك الوطني الداخلي.
ولم يكتف المتحدث بهذا فقط بل وجه انتقادات لبعض الكتابات الصحفية التي قال بأنها تعمل على تسويد صورة الجزائر في الخارج بطريقة مقصودة أو من غير قصد، واصفا ما يقومون به بـ"محاولات تغليط الرأي العام".
من جهة أخرى تطرق رئيس تاج إلى موضوع مواقف الجزائر الديبلوماسية التي قال أنها تنال بفضلها احتراما كبيرا من طرف كل الدول في العالم، خصوصا في قضية رفض التدخل في الشؤون الداخلية للدول، خاصة العربية أو الشقيقة. وقال أن هذا المبدأ سيبقى راسخا حتى لو عزلت الجزائر، كما أن العمل الديبلوماسي الحالي يعتبر دفاعا في حد ذاته عن مصالح الجزائر، قائلا أن سياسة المعاملة بالمثل هي الأنجع في هاته الفترة.
أما في الجانب الاقتصادي، فأشار غول إلى المجهودات التي تبذلها الحكومة وعلى رأسها الوزير الأول عبد المالك سلال وقال: ''إن ملف تنويع الاقتصاد الوطني خارج المحروقات يشهد تقدما ملحوظا والجميع يلاحظ هذا من خلال الخطة الحكومية التي يشرف عليها الوزير الأول عبد المالك سلال"، كما حيا الدكتور عمر غول العمل الكبير الذي تقوم به مصالح وزارة الداخلية في سبيل عصرنة الإدارة.
خالد. ش
 

من نفس القسم الوطن