الوطن

ذويبي ينتقد كيفية آليات السلطة في معالجة الأزمة الراهنة

تساءل حول أسباب صمت السلطة عن حراك الانفصالي فرحات مهني

 
انتقد الأمين العام لحركة النهضة، محمد ذويبي، الطريقة التي تنتهجها السلطة في معالجة الأزمة السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها البلاد اليوم، واتهمها المتحدث بانتهاج عقلية الاستبداد والإقصاء والاستقواء بالطرف الخارجي، وتمكين الانتهازيين المعادين للمصالح الوطنية من مصادر القرار والتأثير في الرأي العام.
وأوضح محمد ذويبي، خلال افتتاح الجلسات الوطنية للقيادات المحلية لحركة النهضة، أول أمس، أن "معالجة السلطة للأزمات لا يزيد البلاد إلا انغماسا في أوحال الفقر ومصائب القلق والإحباط العام"، معتبرا أن "هذه الأزمات والتحديات عميقة ومتنوعة والمسؤولية كبيرة لا تقدر عليها إلا سلطة قوية بإرادة شعبية"، مضيفا أنه "وبالإضافة إلى الأزمة السياسية والاقتصادية لا تزال العناصر الأساسية لدعائم الدولة تتعرض لمحاولة الطمس والتشويش والهدم".
وفي نفس السياق، وصف المتحدث "تحرك حركة الانفصال بقيادة فرحات مهني بهذه الحرية وأمام مرأى ومسمع السلطة بالأمر الخطير، وهو ما يجعلها، حسبه، في قفص الاتهام بالتواطؤ وخلق البلبلة في مكونات الشعب، خاصة وأنها تعرف الجهات الخارجية الداعمة لها دون اتخاذ موقف صارم لحماية الشعب".
كما انتقد الأمين العام لحركة النهضة استغلال الزوايا وتحويلها إلى قاعدة اجتماعية للحكم، وهو ما يتنافى مع أحكام الدستور والقانون، في إشارة منه لوزير الطاقة الأسبق شكيب خليل.
هني. ع
 

من نفس القسم الوطن