الوطن

تواتي يحذر من سلطة المال على الحياة السياسية

انتقد سياسة القرض السندي

 

حذر رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية موسى تواتي بمقر حزبه من سطوة المال في الحياة السياسية للبلاد معتبرا ذلك بالأمر"الخطير"، وأوضح المتحدث في كلمته الافتتاحية لاجتماع المكتب الوطني  ورؤساء المكاتب الولائية لحزبه أمس أن "المال أصبح هو السائد وسيكون هو الفاصل في المراحل القادمة" في إشارة إلى الاستحقاقات المقبلة محذرا في هذا الصدد من" سلطة المال وهو ما يتنافى مع مبادئ وفلسفة حزبه وكذا قيم المجتمع الجزائري"،  كما قال .
وانتقد رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية سياسة القرض السندي التي أقرتها الحكومة قائلا "بان هذه السياسة تغليطا للشعب الجزائري " لأنها كما أوضح "تزيد أصحاب المال الذين اقترضوا من الأموال العمومية ثراءا بشرائهم لهذه السندات واستفادتهم من أرباحها".
وبعد أن عبر رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية عن "عدم رضاه عن الأداء السياسي لهياكل حزبه على المستوى المحلي "حثهم على" استدراك الأخطاء والانطلاق بقوة وفعالية في العمل تجاه الشعب الذي يحترم الخطاب السياسي لحزبه" كما أكد.
وتساءل تواتي عن مسؤولية النزيف الذي عرفته تشكيلته السياسية المتمثل في هجرة المنتخبين المحليين من هذه التشكيلة "موضحا ان "رصيد الحزب غداة الانتخابات كان 1100 منتخبا و اليوم لا يتجاوز 700 منتخب فقط".
خولة. ب
 

من نفس القسم الوطن