الوطن

الحكومة تمنح المتعاقدين وقتا إضافيا للتسجيل في مسابقة التوظيف

بعد تدخل الوزير الأول

 

تدخل للمرة الثانية على التوالي  الوزير الأول عبد المالك سلال لتهدئة  الأساتذة المتعاقدين الذين يواصلون احتجاجاتهم ، حيث اعطى تعليمات من موسكو عاصمة روسيا لمديريات التربية  للمتعاقدين غير المسجيل في مسابقة التوظيف التي سيتم إجراءها يوم السبت المقبل 30 أفريل الجاري، بتسجيل أنفسهم وإيداع ملفاتهم على مستوى مديريات التربية .
وقال في هذا الصدد  عضو لجنة الدفاع الوطني بالمجلس الوطني الشعبي حسن عريبي حول ماتوصل اليه مع ممثلي الأساتذة المتعاقدين اول امس  الثلاثاء 26 آفريل 2016م واتصالاته مع الأطراف الأخرى في الحكومة ، حيث اعلن عن قبول الأخيرة بأن يمكن للأساتذة المتعاقدين الراغبين أن يتوجهوا لمديريات التربية لتسجيل أنفسهم واستلام استدعائهم.
واوضح عريبي  جهود لجنة المتعاقدين لتسوية الملف نهائيا  قائلا " بأن هناك اتهمامات صدرت من اطراف بان ممثلين الأساتذة باعوا قضيتهم وهي تهم اعتبرها عريبي  من الأساس "ن موضحا  ان ممثلين الأساتذة المتعاقدين الذين اجتمع معهم اول امس  تحت قبة البرلمان من أجل البحث على حلول يرضي جميع الأطراف دون أي تنازل .
ورحب المتحدث برّد الوزير الأول حول قضية هؤلاء الأساتذة، وأخذ قضيتهم بعين الاعتبار مع إعطائهم أولوية في التوظيف وهذا لعدم وجود الوقت الكافي للمراجعة وكذا مراعاة لحالتهم النفسية.
في المقابل  عقدت وزارة التربية الوطنية مساء اول امس  اجتماع مع الشركاء الإجتماعيين في القطاع (نقابات وجمعيات أولياء التلاميذ), لمناقشة التحضيرات  الخاصة بمسابقة توظيف الأساتذة ، وقد حضر هذا اللقاء الذي تم في جلسة مغلقة ترأسها المستشار بوزارة التربية,  شايب الذراع محمد ثاني, بثانوية الرياضيات بالعاصمة , ممثلو النقابات وجمعيات أولياء التلاميذ عشية إجراء مسابقة توظيف الأساتذة.
عثماني مريم
 

من نفس القسم الوطن