الوطن

بن غبريط ترفع مرسوما تنفيذيا لسلال لإجبارية تعليم الرياضة في المدارس

سيتم إعتماده بداية من العام القادم

 
أعلنت وزارة التربية الوطنية عن  انهاء  إعداد مشروع مرسوم تنفيذي لإجبارية تعليم التربية البدنية والرياضية في المدارس ستعرضه قريبا على الحكومة  ، من اجل الشروع في تطبيقه بداية من الموسم الدراسي المقبل 2016- 2017.
ووفق المعلومات التي قدمها  المستشار الرياضي والمكلف بالتربية البدنية والرياضة المدرسية,  عيسى بوشاقور.  على هامش تكريم وصيف بطل العالم في العدو الريفي(5400 م) التلميذ محمد سعيد دربال ببودابست المجرية , ان اللجنة الوزارية المكلفة بملف التربية البدنية والرياضة المدرسية, "انتهت من اعداد مشروع مرسوم تنفيذي متعلق "بالطابع الاجباري لتعليم مادة التربية البدنية والرياضية في مؤسسات التربية والتعليم".
واضاف انه في حالة "تبنيه من طرف الحكومة سيصدر بعدها في الجريدة  الرسمية ليعتمد رسميا على مستوى المؤسسات التعليمية في الموسم الدراسي 2016- 2017", مشيرا الى ان المشروع يندرج في "اطار هيكلة وتنظيم منظومة التربية الرياضية" .
ويشمل المرسوم التنفيدي المستمد من "المادة 37 من القانون التوجيهي للتربية البدنية والرياضية على 24 مادة, تنص على عدة اهداف من اهمها, ان التربية البدنية ستكون اجبارية على التلاميذ من بداية التمدرس حتى التعليم الثانوي وهذا باشراك الاولياء لتشجيع أبنائهم على تعلم الرياضة"، كما يروم, "تنشئة التلاميذ على احترام القيم الروحية والاخلاقية والانسانية للمجتمع وتنمية روح الجماعة ودعم التماسك",  حسب المستشار الرياضي الذي اكد  ان "هيئة تفتيش وزارية ستتولى عملية المراقبة والمتابعة لتعليم التربية البدنية والرياضية في المؤسسات التعليمية."
 سعيد. ح

من نفس القسم الوطن