الوطن

دعم كل الطرقات التي تحتاج إلى صيانة في الطريق السيار شمال - جنوب

وزير الأشغال العمومية عبد القادر والي يؤكد:

 

عبر وزير الأشغال العمومية عبد القادر والي أمس عن رضاه من وتيرة تقدم الاشغال الخاصة بالطريق السيار شمال -جنوب والطريق العابر للصحراء مؤكدا أن وتيرة الاشغال تعد مقبولة.

وأكد الوزير خلال تدشين مقطع من الطريق السيار شمال-جنوب بالبليدة أن هذه الولاية أصبحت بوابة لجنوب البلاد وإفريقيا مضيفا أن "البليدة تعد نقطة عبور بين شرق البلاد وغربها وأصبحت اليوم كذلك بوابة نحو جنوب البلاد وإفريقيا" مما يعد مكسبا هاما للمنطقة. ووصف والي -الذي أشرف على تدشين عدة مقاطع من هذا المشروع مجموعها حوالي 60 كلم انطلاقا من البليدة إلى غاية المنيعة (غرداية) -وتيرة تقدم الأشغال ب"المقبولة"، مؤكدا أنها ستعرف مستقبلا "تحسنا كبيرا" .

 وقال في هذا الصدد أن دائرته الوزارية ستعكف على العمل على مشروع الطريق السيار شمال -جنوب إلى غاية الوصول إلى عين صالح ثم عين قزام ثم تمنراست. وكشف عن دعم كل الطرقات التي تحتاج إلى صيانة في إطار هذا المشروع ب"ورشات مكثفة حتى تكون في المستوى اللائق" وذلك انطلاقا من شرشال إلى غاية عين قزام حيث سيتم ربط وسط شرشال وميناء جن جن بالطريق السيار شرق -غرب وشمال-جنوب كما سيتم تفعيل الآليات لإنجاز المرافق الخاصة بالمشروع. وبخصوص فضاءات الراحة ومحطات في ظل هذا المشروع أشار وزير الأشغال العمومية إلى انه "سيتم انجازها لدى الانتهاء من انجاز الطريق وسيتم التشاور مع الوكالة الوطنية للطرق السريعة وشركة نفطال حيث من الممكن إسنادها في بعض الولايات للمستثمرين الخواص"، لافتا إلى أنها ستساهم كثيرا في خلق مناصب شغل.

د. ع

من نفس القسم الوطن