الوطن

أوشيش يخلف نبو مؤقتا على رأس الأفافاس

السكرتير العام انسحب لأسباب صحية

 

عين محمد نبو، السكرتير الأول لجبهة القوى الاشتراكية، الأمين الوطني للإعلام، يوسف أوشيش، مكانه خلال فترة غيابه التي لم يحدد تاريخها. وقال بيان مقتضب وقعه السكرتير الأول محمد نبو، أمس، أنه تم تكليف الأمين الوطني للإعلام، يوسف أوشيش، لشغل منصب الأمين الوطني الأول بالنيابة٬ طيلة فترة النقاهة التي يخضع لها.
ولم يوضح البيان حالة نبو الذي تولى الأمانة الوطنية للأفافاس قبل سنة ونصف خلفا لأحمد بيطاطاش، ولا فترة غيابه، وسبق لأوشيش استخلاف نبو خلال عطلة سابقة.
ورجحت مصادر أن يكون نبو تعرض للإرهاق بعد سلسلة تنقلات في الفترة الأخيرة للإشراف على مؤتمرات الحزب الولائية بوسط وغرب وشرق البلاد، زيادة على إحياء ذكرى الربيع الأمازيغي، التي فضل الأفافاس إحياءها خارج منطقة القبائل.
وفضل الحزب إعلام مناضلي الحزب بهذا الغياب، تجنبا لأي تأويلات، ولضمان السير العادي للأمانة الوطنية إلى غاية عودة نبو، الذي تطرح مسألة تغييره في غضون الأشهر المقبلة، واختيار أمين وطني يقود الحملة الانتخابية للحزب في التشريعيات والمحليات، في ظل توقعات بوجود منافسة حادة من قبل الأرسيدي وأحزاب الموالاة.
ولن يؤثر غياب نبو على سير الأفافاس الذي يدار من قبل قيادة مزدوجة، حيث يوجد على رأس الحزب هيئة رئاسية مشكلة من 5 أعضاء يقودها علي العسكري.
آدم شعبان
 

من نفس القسم الوطن