الوطن

"الكلا" يقاطع مراقبة مسابقة التوظيف في قطاع التربية !!

دعا لتوفير 50 ألف منصب لإنهاء معضلة المتعاقدين وضمان استقرار القطاع

 

شدد المجلس الوطني للثانويات الجزائرية الكلا انها مع مطالب الأساتذة المتعاقدين والمستخلفين وتساند كل تحركاتهم، داعية  جميع أعضائها أن يبقوا مجندين ومتضامنين مع زملائهم. ، محملة الحكومة ورئاسة الجمهورية  جميع الاضطرابات التي سوف يعرفها قطاع التربية الوطنية ، في وقت أنها اكدت انها لن تشارك في تأطير مسابقات التوظيف التي تقام في 2016/04/30، في حال عدم الوصول لأي حل بين الوصاية والمتعاقدين لتسوية نهائية لهذا الصراع.
واشارت"الكلا" وعلى لسان ممثلها حاكم بشير "  انها تبقى  على موقفها ثابتة لإجراء أي حركة احتجاجية بالتنسيق مع النقابات المتضامنة مع مطالب الأساتذة المتعاقدين والمستخلفين، التي تعتبر انها حلها سيكون بتوفير  50الف منصب مالي في  السنة المقبلة للوصول لعام دراسي مستقر دون نقص الأساتذة، حيث  هناك 25الف و115 استاذ متعاقد للوظائف الشاغرة، و 11.136 منصب على محطات البدلاء  و 28075 منصب بالنسبة لمسابقة التوظيف.
واكد حاكم بشير ان  وزارة التربية يمكن لها أن تدمج كل المتعاقدين واجتياز امتحانات التوظيف، وإعطاء امتياز للمعلمين البدلاء الذين عملوا أكثر من عام، مشيرا فيما يخص حركة الأساتذة المتعاقدون    "انه مرة أخرى يدخل قطاع التربية في مرحلة اضطراب  و التي ترمي به إلى المجهول , إن احتجاج الأساتذة المتعاقدين و تصميمهم يعيد قضية هشاشة التوظيف في هذا القطاع و تهميشه إلى الواجهة."
وعن حجة " تساوي الفرص بين كل الجزائريين، اشار النقابة "  من لا يقبل هذا؟لكن لا نكيل بمكيالين! العدالة الاجتماعية لاجتياز المسابقة لكن لا عدالة اجتماعية للحصول على منصب عمل بالإضافة الى ان هذه العدالة مرنة حسب الرغبة لأن الوزارة تعد المتعاقدين بالتفضيل في المسابقة ".
سعيد. ح
 

من نفس القسم الوطن