الوطن

بدوي من تونس: الجزائر حاربت الإرهاب بوعي مواطنيها وتضحيات جيشها وقواتها الأمنية

وصف التعاون الأمني بالمنطقة أصبح "حيويا"

 

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، أن الجزائر قاومت الإرهاب لوحدها بكل ما أوتيت من قوة وعزيمة وتمكنت من دحر هاته الآفة بفضل وعي مواطنيها وتضحيات واحترافية جيشها وقواتها الأمنية. وقال المتحدث أن اللقاءات الدولية واجتماعات اللجان المشتركة المختصة "ستساهم دون شك في تحليل المشكلات الأمنية الراهنة ومعالجتها"، وهو ما يتطلب "تضافر جميع الجهود للتصدي لهذه الظواهر بما فيها الإرهاب والاتجار بالمخدرات والسلاح والتهريب والأفكار الهدامة".
وشدّد نور الدين بدوي، في مداخلته لدى افتتاح الدورة السادسة لمجلس وزراء الداخلية لدول اتحاد المغرب العربي التي انطلقت أمس بتونس، على أن التعاون الأمني في منطقة المغرب العربي "أصبح حيويا لضمان الأمن والاستقرار في المنطقة، الأمر الذي يقع على مسؤوليتنا جميعا ويستلزم منا تضافر الجهود لإقامة تعاون مغاربي حقيقي وفعال في هذا المجال، لاسيما وأن الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للأوطان في تزايد مستمر, بما فيها الاتجار بالسلاح والمخدرات والهجرة غير الشرعية وغيرها من الآفات الخطيرة".
وركز وزير الداخلية، في مداخلته أمام نظرائه المغاربيين، على "ضرورة أخذ الحيطة والحذر وتحمل المسؤوليات كاملة تجاه فضائنا المغاربي, خاصة وأن المنطقة تشهد تحديات أمنية كبيرة وتسارعا للأحداث في هذه الظروف الخطيرة والتحولات التي تشهدها بلداننا المغاربية والمنطقة العربية عموما".
خالد. ش
 

من نفس القسم الوطن