الوطن

وزارة السكن تسحب الاعتماد من 11 مرقيا عقاريا

بسبب "التحايل" على المسجلين في مشاريع السكن التساهمي

 

أقدمت وزارة السكن والعمران والمدينة على سحب الاعتماد من 11 مرقيا عقاريا ووضعهم في القائمة السوداء، بسبب التقاعس والتحايل على المسجلين في مشاريع السكن الاجتماعي التساهمي التي يشرفون عليها. وحسب ما جاء في بيان لوزارة السكن، أمس، فإن القرار يأتي على ضوء نتائج المسح الوطني الشامل لورشات السكن الاجتماعي التساهمي على المستوى الوطني، والذي قامت به لجنة مختصة من الوزارة.
وأظهرت نتائج هذا التحقيق وجود عدة مشاريع معطلة أو شبه متوقفة بسبب تقاعس المرقين العقاريين الذين يشرفون عليها وإخلالهم بالتزاماتهم، وعليه قررت الوزارة سحب الاعتماد من هؤلاء المرقين "المتقاعسين والمتحايلين" ووضعهم في القائمة السوداء، حيث سيحرمون مستقبلا من المشاركة في جميع مشاريع السكن والتجهيزات العمومية على المستوى الوطني، يضيف البيان، كما أكدت الوزارة أن هذا الإجراء سيلحق كل المؤسسات العقارية، سواء كانت شخصا طبيعيا أو معنويا، في حال إخلالها بالتزاماتها التعاقدية.
ويشرف هؤلاء المرقون، الذين وضعوا في القائمة السوداء، على 14 مشروعا يتواجد في 10 ولايات وهي: البليدة، عنابة، قسنطينة، مسيلة، ميلة، تيزي وزو، مستغانم، غليزان، البويرة، جيجل، حسب بيان الوزارة.
خ. س

من نفس القسم الوطن