الوطن

مشاركة واسعة للمتعاقدين في الاعتصام الوطني أمام مديريات التربية

تم اعتقال العشرات منهم

 

كشفت اللجنة الوطنية للاساتذة المتعاقدين انه  سجلت الوقفات الاحتجاجية التي نظمها الأساتذة المتعاقدون أمس امام مديريات التربية عبر الوطن،  مشاركة واسعة .
وحسب اللجنة فانه فقد اعتقلت قوات الامن  عدد من  الاساتذة  المعتصمين بمديرية التربية شرق واقتادتهم الى مركز الامن بباب الزوار اين تحرر لهم محاظر ولم يطلق سراحهم الى بعد المساء ، وهو ما نددت به واستنكرته الفدرالية الوطنية لقطاع التربية سناباب التي  واعتبرت ان هذا العمل لايمت صلة بحق التظاهر والتعبير الحر .
هذا فيما  سيتم اليوم نقل المتعاقدين حركاتهم الاحتجاجية والاعتصام التي تظل قائمة أمام مديرية التربية لولاية بومرداس إلى غاية استقبالهم من قبل مسؤولي الوزارة واتخاذ الإجراءات من اجل حق الإدماج لهذه الفئة قبل الخوض في أي نوع من المسابقات أو البحث عن موظفين جدد خاصة و أن التعليم هو مهنة مكتسبة بالممارسة الميدانية مما يثبت أحقية الفئة في التوظيف" .
واتهم الأساتذة المتعاقدون في خرجتهم الجديدة من شرق البلاد، وزيرة التربية نورية بن غبريط بالبزنسة في تسيير مسابقة التوظيف التي من المقرر إجراءها في 30 أفريل الجاري، حيث ردد الأساتذة المحتجين شعارات مختلفة طالبوا من خلالها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بالتدخل العاجل لإنهاء معاناتهم، منديين بالمحسوبية التي تعرفها وزارة التربية حسبهم.
إلى ذلك اكد ممثلي  نقابة "الكلا" و"السناباب"  "تضامنهم الكامل مع المتعاقدين وهذا من اجل إدماج جميع المتعاقدين قبل تنظيم مسابقة التوظيف ومن أجل التسديد الفوري لأجور جميع الأساتذة المتعاقدين  وضد التوظيف الهش فى مهنة التعليم".
عثماني. م 

من نفس القسم الوطن