الوطن

غول يعلن عن مخطط وزاري لتفعيل ودعم السياحة في الجنوب

اقترح قطاع السياحة كبديل للخروج من التبعية للمحروقات

 
قدم وزير التهيئة العمرانية والسياحة والصناعات التقليدية، عمار غول، قطاع السياحة كبديل للخروج من التبعية للمحروقات، وأعلن عن مخطط وزاري تشرف عليه عدّة قطاعات حكومية، يهدف إلى تدعيم السياحة في الجنوب التي تعتبر قطبا مهملا في الجزائر مقارنة بدول مغاربية أخرى وعربية، حيث أعلن عن مسعى تشرف عليه مصالحه الوزارية رفقة كل من الداخلية، النقل والصحة من أجل تدعيم هذه الخطوة التي قال بأن هناك أماكن بالجنوب من شانها أن تتحول إلى قطب سياحي بامتياز، سواء من خلال احتضانها للتظاهرات الدولية أو الوطنية الكبرى.
أكد عمار غول على الدعم الذي توليه مصالحه الوزارية لترقية ودعم السياحة في الجزائر، غير أنه أكد على أهمية تكوين يد عاملة مؤهلة في مجال السياحة. مشيرا خلال الزيارة التفقدية التي قادته، أمس، إلى ولاية الوادي، إلى ضرورة تكوين يد عاملة مؤهلة في مجال السياحة باعتبار أنها تساهم إلى حد كبير في تطوير السياحة وترقيتها وجعلها بديلا حقيقيا عن ثروة البترول، ودعا غول إلى ضرورة برمجة وتكثيف دورات تكوينية لفائدة العاملين بالمجال السياحي لتحسين أداء ونوعية الخدمات المقدمة، بما يسمح بتشجيع السياحة. وأشار أن مصالحه الوزارية تسعى إلى وضع مخطط مدروس يتضمن إعداد برنامج وطني لتكوين العاملين في الميدان السياحي بما يتماشى ومستجدات التسويق السياحي التي أصبحت ضرورة ملحة. 
وأوضح المتحدث في هذا الشأن أن الحكومة نصبت مؤخرا فريق عمل لتجسيد برنامج خاص بالسياحة يقوم على دراسة كل ما من شأنه الرفع من المستوى الخدماتي لقطاع السياحي، بمشاركة قطاعات عدّة. ويهدف هذا التنسيق، حسب الوزير، إلى تقديم جملة من التسهيلات التي تمتد لتمس التأطير الأمني, والصحي والتأشيرة، وحتى التسهيلات المصرفية والتي تدخل جميعها في إطار دعم وترقية قطاع السياحة.
خولة. ب

من نفس القسم الوطن