الوطن

" الأنباف " يحمل بن غبريط مسؤولية الإحتجاج المستمر لموظفي القطاع

نتيجة عدم تعاملها بالجدية اللازمة في تطبيق ما ألتزمت به في السابق

 

  • دعوات للأساتذة لمساندة احتجاجات المقتصدين ومساعدي التربية
 
حمل الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين "الانباف"  وزارة التربية الوطنية مسؤولية   دفع الموظفين والعمل المهضوم حقوقهم إلى الاحتجاج المستمر بكل الوسائل القانونية ، ويؤكد دوما وفاءه للقواعد النضالية واتخاذ الإجراءات والقرارات الكفيلة بتحقيق مطالبهم المشروعة" .
ودعا الاتحاد الوطني لعمال التربية و التكوين "الانباف" في بيان له المكاتب الولائية التفاعل الإيجابي ومساندة اللجان الولائية لموظفي المصالح الاقتصادية ومساعدي ومشرفي التربية بالمشاركة والتأطير للوقفات الاحتجاجية ، ويؤكد بأن تحقيق المطالب مرهون بمدى الوعي والتجند والتوحد والاستجابة والالتزام بقرارات اللجان الوطنية وإنجاح الوقفات والحركات الاحتجاجية.
واوضح  رئيس التنظيم النقابي الصادق دزيري " نحن في نهاية السنة الدراسية وعلى مشارف الامتحانات الرسمية ، وفي أجواء من الغضب والتذمر والإحساس بالتهميش نتيجة عدم تعامل وزارة التربية بالجدية اللازمة في تطبيق ما ألتزمت به في مختلف المحاضر الرسمية المشتركة المتعلقة بموظفي المصالح الاقتصادية ومساعدي ومشرفي التربية أثناء لقاءاتها المشتركة مع هذين السلكين".
وياتي هذا حسب المتحدث  في ظل  عدم تطبيق ما وعد به رئيس الحكومة في القضاء النهائي على الرتب الآيلة للزوال من خلال إصدار رخصة استثنائية لتحقيق ذلك ، وهذا ما جعل هاتان الفئتان تضيقان ذرعا فينفذ صبرها وتفقدان ثقتها مما دفعها إلى معاودة الاحتجاج من جديد وتفعيل الحراك النقابي بإقرار وقفات احتجاجية ولائية فجهوية ووطنية".
ولضمان استقرار القطاع اكد زيري انه  يستوجب على وزارة التربية الوطنية  الالتزام بتجسيد ما تم الاتفاق عليه في المحاضر المشتركة لسلكي موظفي المصالح الاقتصادية ومساعدي ومشرفي التربية وتطبيق المرسم الرئاسي 14/166 لإعادة تصنيف حملة شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية وحملة شهادة ليسانس ومعالجة اختلالات القانون الأساسي بما يضمن إنصاف هذين السلكين خاصة فيما تعلق بفتح آفاق الترقية واستحداث رتبة مكون .
ومن بين المطالب التي شدد عليها رئيس نقابة"الانباف"   القضاء النهائي على الرتب الآيلة للزوال ، واكتساب الرتبة القاعدية الجديدة للجميع  متمسكا في ذات الصدد بالحوار الجاد والتفاوض المسؤول الذي يفضي إلى نتائج عاجلة وملموسة حفاظا على استقرار القطاع واكتمال سنة دراسية هادئة.
سعيد. ح

من نفس القسم الوطن