الوطن

ڤوراية يدعو الجزائريين إلى الالتفاف حول مؤسسات الدولة

في ظل الوضع الأمني غير المستقر بمنطقة الساحل ودول الجوار

 

 دعا رئيس حزب جبهة الشباب الديمقراطي من أجل المواطنة، أحمد ڤوراية، الجزائريين إلى ضرورة الالتفاف حول مؤسسات الدولة في ظل التحديات الكبيرة التي تشهدها المنطقة والعالم. وأوضح ذات المتحدث، خلال ندوة نشطها بالمركز الثقافي بمدينة عين التوتة بولاية باتنة، أمس، حول تاريخ الثورة التحريرية بمنطقة الأوراس "بأننا مطالبون بحماية المكتسبات التي تم تحقيقها بفضل التضحيات الجسام التي قدمها الشعب الجزائري". وطالب ڤوراية من جهة أخرى بحماية الذاكرة الجماعية من الضياع ووجوب الإسراع في تدوين تاريخ الجزائر وتسجيل الشهادات الحية لمن تبقى من المجاهدين، محذرا من إهمال التاريخ في ظل الثورة الرقمية التي كرست ما يعرف، كما قال، بحرب الأفكار. 
وأضاف ڤوراية بأنه "إذا لم يتشبع هذا الجيل بمبادئ ثورته فلا غرابة أن نجده يقتدي برموز أخرى وثقافات وأفكار بعيدة عن وطننا الحبيب، وثمة مكمن الخطر"، ودعا رئيس حزب جبهة الشباب الديمقراطي من أجل المواطنة الشباب الجزائري إلى التمسك بمبادئ شهداء ومجاهدي ثورة نوفمبر المباركة، والعمل من أجل بناء دولة قوية، وكذا التفطن لكل الأخطار التي تهدد أمن وسلامة واستقرار البلاد وحمايتها من كل الدسائس والفتن.
وتحدث ڤوراية بإسهاب أمام الحضور الذين غصت بهم القاعة عن الكثير من محطات الكفاح المرير الذي خاضه الشعب الجزائري ضد المستعمر، ليتوقف مليا عند ثورة أولاد سلطان سنة 1916 بمنطقة الأوراس، التي احتفلت المنطقة مؤخرا بذكراها المائة، والتي جاءت كتكملة لعدة ثورات وانتفاضات شعبية مهدت لثورة الفاتح من نوفمبر 1954.
خ. س
 

من نفس القسم الوطن