الوطن

الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية تجدد عتادها

لرفع النشاط البري للمؤسسة من 2 إلى 17 بالمائة في آفاق 2020

 

أعلن المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية ياسين جاب الله أن عن تجديد عتاد النقل بالسكة الحديدية سواء ما تعلق بالمسافرين أو البضائع حيث أكد أنه ابتداء من الشهر القادم سيتم استلام 10 قاطرات كدفعة أولي من مجموع 30 قاطرة من الطراز الحديث موجهة لنقل البضائع، في حين سيتم غضون سنة 2018 المقبلة استلام أول قاطرة لنقل المسافرين من صنع فرنسي مضيفا أن عدد الاجمالي للقاطرات التي سيتم استيرادها في هذا المجال يبلغ 17 قاطرة.

وأوضح جاب الله خلال زيارة ميدانية أجراها وفد برلماني (أعضاء لجنة النقل والاتصالات السلكية واللاسلكية بالمجلس الشعبي الوطني) على مستوى المؤسسات التابعة لقطاع النقل ان "هذه القاطرات الجديدة التي تستجيب للمعايير الدولية في مجال نقل البضائع من شأنها رفع النشاط البري للمؤسسة من 2 بالمائة إلى 17 بالمائة في آفاق 2020 ". وأبرز قائلا أنه" تم تخصيص مبلغ قدره 127 مليار دج من أجل استبدال العتاد القديم الذي يعود إلى فترة السبعينات بعتاد حديث يستجيب للمعايير الدولية".

وسيتم بالموازاة يضيف المسؤول إعادة تأهيل 12 قاطرة قديمة بقسنطينة وتجهيزها بأحدث التجهيزات علاوة على 202 عربة قطار التي سيتم إعادة تهيئتها بورشات سيدي بلعباس. أما بخصوص القاطرات الناقلة للمسافرين قال جاب الله انه سيتم استلام غضون سنة 2018 المقبلة أول قاطرة لنقل المسافرين من صنع فرنسي مضيفا أن عدد الاجمالي للقاطرات التي سيتم استيرادها في هذا المجال يبلغ 17 قاطرة.

د. ع

 

من نفس القسم الوطن