الوطن

فتح خط جوي مباشر بين الجزائر والولايات المتحدة الامريكية قريبا

سبق تأجيل هذه الخطوة سابقا بسبب خلافات بين البلدين وعرقلة شركات أمريكية

 

ينتظر ان يفتتح خط جوي مباشر بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية استجابة لطلبات الجالية الجزائرية المقيمة في شمال امريكا ، و المتعاملين الاقتصاديين في البلدين، ونقل نائب الهجرة نورالدين بلمداح عن وزير النقل بوجمعة اثر لقاء لهما جرى الأسبوع الماضي قوله "أنه سيتم قريبا إطلاق الخط الجوي الجزائر -نيويورك".
وقال البرلماني على صفتحه في شبكة التواصل الاجتماعي عقب لقاءه بوزير النقل ان الخطوة اتخذت بفضل "إصرار و كفاءةوزير النقل بوجمعة طلعي و المدير العام للخطوط الجزائرية ، اللذين وجدا طريقة لحل المشكل "، وقال النائب ان وزارة النقل و الخطوط الجوية سيعلنان لاحقا عن تفاصيل هذه الخطوة ".
ومن جهة اكدت مصادر الجالية الجزائرية بنيويورك هذه المعلومة ، وسط ترقب لموعد تسيير اول رحلة جوية مباشرة عادية بين البلدين بداية من الصيف المقبل.
و سبق أكثر من مرة الإعلان عن قرب إطلاق هذه الرحلة ، غير انه تم تأجيلها بسبب خلافات بين البلدين و عرقلة شركات أمريكية للخطوة، واعلن مسؤولون في قطاع النقل قبل اشهر على حصول لسلطات الجزائرية،على ترخيص من سلطات النقل الجوي الامريكية لتسيير هذه الرحلة. وخطط لفتح خط آخر نحو مدينة شيكاغو في ولاية ايلنوي.
محمد الشعبي
 

من نفس القسم الوطن