الوطن

سيدي سعيد يعلن عن دعم المركزية النقابية لاصلاحات بن غبريط

قال بأنه مع كل ما تقوم به سواء فيما يخص إصلاح المدرسة أو عمال القطاع

 

نوه الأمين العام للإتحاد العام للعمال الجزائريين,  عبد المجيد سيدي السعيد,  بالدور التي تقوده وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط  "لصالح المدرسة الجزائرية و لصالح عمال القطاع ", معبرا عن دعم المركزية  النقابية لمجهوداتها.
هذا فيما اكد عبد المجيد سيدي سعيد أن الحوار و نبذ العنف هو الحل الصحيح لكافة القضايا ذات الطابع الإجتماعي,  موضحا في كلمة ألقاها في حفل تكريمه من طرف وزير العمل و الضمان الإجتماعي, أن " الحوار الإجتماعي هو السبيل الوحيد في لايجاد حلول لمختلف القضايا".
و أشار في هذا الصدد, إلى اعتراف الندوة العالمية للعمل سنة 2010 بالتجربة الجزائرية في هذا المجال معتبرة اياها "قدوة للعالم قاطبة".
و في سياق ذي صلة اعتبر المسؤول النقابي أن  "العنف لم يكن أبدا الطريقة الصحيحة لايجاد حلول لكل القضايا الإجتماعية المطروحة", مشيرا إلى جدوى الحوار الإجتماعي والتعاون و التنسيق بين مختلف الشركاء الإجتماعيين الذي سمح باعادة الإستقرار للجزائربعد عشرية دامية.و من جهة اخرى تطرق سيدي السعيد إلى "الحملة الشرسة" التي يقودها -كما قال-- بعض الفاعلين السياسيين الفرنسيين, ضد الجزائر و رموزها و لاسيما مؤسسة رئاسة الجمهورية .
وقال في هذا الشأن "أن هؤلاء الذين يحنون الى الحقبة الماضية, قد نسوا أن الجزائريين و الجزائريات متشبعون بالروح الوطنية وبمبادئ ثورة نوفمبر 1954"، وعبر بالمناسبة عن الدعم الكامل لرئيس الجمهورية, مشيرا إلى أن فرنسا بحملتها هذه "تحسد الجزائر على استقرارها وأمنها", داعيا إلى ضرورة "توقيف التعاملات الإقتصادية و التجارية مع فرنسا لرد الإعتبار للجزائر و لمؤسساتها".
و كان الاتحاد العام للعمال الجزائريين و منتدى رؤساء المؤسسات قد عبرا الجمعة الماضي عن تنديدهما بالحملة "المغرضة و المضللة" الموجهة ضد الجزائر و مؤسساتها منذ عشية اجتماع الدورة الثالثة للجنة الحكومية المشتركة رفيعة المستوى الجزائرية الفرنسية.
س. ح
 

من نفس القسم الوطن