الوطن

حزب العمال يدعو للتحلي بالوعي تجاه ما يحاك من مؤامرات ضدّ الجزائر من الفرنسيين

ندد بالحملة التي يشنها الإعلام الفرنسي ضدّ الجزائر

 

ندد حزب العمال بالحملة الفرنسية التي شنتها وسائل الإعلام ضدّ صحة رئيس الجمهورية، وعرضها الصور التي جمعته مع رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، الذي قام بزيارة عمل إلى الجزائر مؤخرا. وعبر النائب عن حزب العمال رمضان تعزيبت، خلال الجلسة العلنية بالمجلس الشعبي الوطني، أمس، عن غضب وسخط حزب العمال من تهجم القوة الاستعمارية على الجزائر من خلال استعمال صورة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة. وقال المتحدث "مرض الرئيس يخص الجزائر والجزائريين دون سواهم، ولا يحق لأي كان التطرق إليه".
واعتبر المتحدث أن عرض صور رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة ليس بالأمر البريء، باعتبار أنه جاء بعد تراجع الاستثمارات التي تمنحها الجزائر لفرنسا، وهو ما جعل هذه الأخيرة تتوجه إلى هذا الأمر. وقال "عندما كانوا يأخذون الصفقات بالجملة، الرئيس هولاند قال إن بوتفليقة في صحة جيدة، واليوم لما تعقدت الأمور عليهم وتراجعت الصفقات رأيتم ما حدث".
ودعا النائب إلى ضرورة التحلي بالوعي وبوجود تحركات كبرى ضد الجزائر ومؤامرات تحاك ضده، سواء من قبل الجانب الفرنسي أو الأمريكي، حيث يريد كل طرف منهما فرض رئيس للجمهورية الجزائرية سنة 2019، لخدمة مصالحهم الشخصية، وهو الأمر الذي نرفضه جملة وتفصيلا، ويقول تعزيبت، "نريد رئيسا يعمل لصالح الجزائريين والجزائر وليس لغير ذلك".
ولاقى تدخل النائب عن حزب العمال موافقة أغلب الكتل البرلمانية، بالرغم من عدم التوافق في التوجهات، وبالرغم من عدم التطابق في الرؤى مع الأحزاب الأخرى، على غرار حزب جبهة التحرير الوطني، والتجمع الوطني الديمقراطي، حيث شهدت القاعة وقوف أغلب النواب الذين حضروا الجلسة والتصفيق للنائب على تدخله.
هني. ع
 
 
 

من نفس القسم الوطن