الوطن

خلل تقني وراء حريق مركز تعبئة الوقود بسكيكدة

تسبب في إصابة 8 أشخاص

 

أوضح الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لتسويق وتوزيع المنتجات البترولية (نفطال) حسين ريزو أمس بأن خللا تقنيا كان وراء اندلاع الحريق الذي نشب مساء الثلاثاء الماضي بمركز تعبئة الوقود بالمنطقة الصناعية الصغرى بسكيكدة، وأوضح نفس المسؤول الذي زار الولاية أمس بأن "خللا تقنيا تمثل في أن إحدى المضخات كانت مفتوحة تسبب في وقوع تسربات للوقود الذي اشتعل نتيجة شرارة كهربائية"، واعتبر ريزو هذا الحادث بأنه "ليس خطيرا وتم التحكم فيه بسرعة نتيجة التدخل السريع لأعوان الأمن لنفطال وكذا أعوان الحماية المدنية".
وأشار المتحدث في سياق متصل إلى فتح تحقيق معمق ودقيق لمعرفة الأسباب التي أدت إلى هذا الحريق مبرزا أنه "سيسهر شخصيا على اتخاذ الإجراءات الضرورية و معاقبة المسؤولين إن تبين أنها أخطاء من طرف أشخاص"، وتأسف الرئيس المدير العام لنفطال لوقوع هذا الحريق معتبرا أن حادثا كهذا لا يجب أن يقع إطلاقا لأنه -كما قال - لا يمكن اللعب بأمن الأشخاص و الممتلكات.
وبخصوص الخسائر المادية أكد المدير العام لشركة نفطال أنها "ليست كبيرة" إذ تم تسجيل احتراق مضخة سيتم تعويضا فورا بمجرد الانتهاء من التحقيق قبل أن يستبعد حدوث تذبذب في التموين بالوقود.
للتذكير فقد تسبب هذا الحريق الذي وقع بعد ظهر الثلاثاء الماضي في إصابة 8 أشخاص 3 منهم أصيبوا بحروق خفيفة والباقي كانوا يعانون من حالات اختناق وحالات صدمة حيث غادر أغلبهم المستشفى.
وأفاد الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لتسويق وتوزيع المنتجات البترولية (نفطال) بخصوص الانفجار المتبوع بحريق الذي وقع مطلع جانفي الأخير بمؤسسة تعبئة قارورات الغاز بالمنطقة الصناعية الصغرى لسكيكدة بأن "تدابير هامة" قد اتخذت عقب ذلك منها توقيف مسؤولين وطردهم نهائيا من الشركة لأن التحقيق بين تسجيل أخطاء بشرية.
وداد. ع

 

 

من نفس القسم الوطن