الوطن

النائب خبابة يتهم بن خالفة بانتهاك قانون مكافحة تبييض الأموال والتجارة الممنوعة

بعد أن أقر شراء سندات بالكاش "نقدا" وبإغفال الاسم

 

اتهم النائب عن حركة النهضة، يوسف خبابة، وزير المالية بانتهاك قانون مكافحة تبييض الأموال والتجارة الممنوعة، والتملص من الاتفاقيات الدولية الممضاة من طرف الجزائر في مجال محاربة تجارة المخدرات وتبييض الأموال، بعد أن أقر شراء سندات بالكاش "نقدا" وبإغفال الاسم.
وقال النائب خبابة على صفحته "يبدو أن المأزق المالي الذي تعاني منه الحكومة اليوم أفقدها البوصلة إلى درجة طلب المساعدة من الحشاشين وتجار المخدرات والمتهربين من الضرائب لتبييض أموالهم"، مضيفا أن شراء سندات بن خالفة بالكاش "نقدا" وبإغفال الاسم يعد انتهاكا لقانون مكافحة تبييض الأموال والتجارة الممنوعة، وتملصا من الاتفاقيات الدولية الممضاة من طرف الجزائر في مجال محاربة تجارة المخدرات وتبييض الأموال. وفي هذا السياق, تساءل البرلماني عن طريقة تمييز الأموال السليمة والأموال الوسخة ؟.
من جانب آخر، تخوف النائب من تكرار سيناريو الخليفة قائلا "خرج علينا بعض المتباهين بأموال البنوك الذين أخذوا قروضا من البنوك العمومية ومن بنك الخليفة سابقا ولم يسددوها ممن يسمون أنفسهم مستثمرين ورجال أعمال، وهم في معظمهم إلا قليل، مستوردون ومهربون ومتهربون من الضرائب ولصوص، أعلنوا مساعدتهم للدولة من خلال شراء سندات بن خالفة من قروض البنوك العمومية، الأولى قبل مطالبا بمنح نتائج عملية تبييض الأموال مقابل 7 بالمائة من الرسوم.
أمال. ط
 

من نفس القسم الوطن