الوطن

الغازي الثلاثية القادمة ستناقش مشروع القانون المعدل والمتمم لقانون العمل

سيعقد نهاية ماي الداخل أو مطلع جوان القادم على أقصى تقدير

 

كشف وزر العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، محمد الغازي، على كون اجتماع الثلاثية القادم الذي سيعقد أواخر ماي الداخل أو بداية جوان القادم ستخصص لدراسة ومناقشة مشروع القانون المعدل والمتمم لقانون العمل.
وأوضح محمد الغازي أمس على هامش الندوة الوطنية التي خصصت لتقييم حصيلة عمل صندوق الضمان الاجتماعي للعمال غير الأجراء، بالعاصمة، أن تحديد التاريخ النهائي لموعد الثلاثية، يعتبر من صلاحيات الوزير الأول عب د المالك سلال، غير أنه قال بأن موعدها سيكون خلال أواخر شهر ماي الداخل أو بداية جوان القادم.
هذا واكد المتحدث على أن القانون الذي يتم الآن مراجعته عرض مؤخرا على الشركاء الاجتماعيين بغية إثرائه ومناقشته، مشيرا إلى أن سيجد طريقه إلى البرلمان بعد الانتهاء من المشاورات الواسعة  حوله.
وسبق وأن قال الوزير الأول عبد المالك سلال أن هذا الاجتماع سيكون فرصة لتقديم "نموذج اقتصادي جديد"، موضحا في ذلك أن هذا النموذج الاقتصادي الجديد للفترة الممتدة من 2016 إلى 2019 "، وذكر الوزير الأول أن "اجتماع الثلاثية ستتمخض عنه عدة قرارات "تخص ترقية الاقتصاد الوطني"، مؤكدا في نفس الوقت أن الحكومة "لا تمس المكاسب الاجتماعية".
أمال. ط
 

من نفس القسم الوطن