الوطن

عائلة العقيد بوبنيدر تستنجد بالرئيس بوتفليقة

حصلت على أحكام ضد الكومندان عز الدين لم تنفذ

 

ناشدت عائلة العقيد صالح بوبنيدر، المعروف بصالح صوت العرب، رئيس الجمهورية التدخل في نزاعها مع الكومندان عز الدين، وتنفيذ أحكام قضت بتعويض العائلة التي راحت ضحية احتيال مالي، قالت أنه أدى إلى تدير العائلة ماليا.
وجاء في بيان وزع على الصحف أمس "مادام أن الإجراءات وصلت إلى طريق مسدود، فإننا نتوجه إلى رئيس الجمهورية، القاضي الأول في البلاد، وحامي استقلال القضاء والسير الحسن للمؤسسات، ليتدخل من أجل فرض احترام قوانين الجمهورية ووضع حدّ لمناورات من يدّعي التستر بحمايته ليتسنى له التصدي لتنفيذ حكم قضائي".
وهاجمت العائلة أيضا رئيس اللجنة الوطنية الاستشارية لحقوق الإنسان لتلكؤه في تنفيذ التزاماته بتسوية النزاع وتعويض العائلة عن خسائرها، وتساءلت عما أسمته الدوافع الحقيقية للمناورات المماطلة لفاروق قسنطيني، الذي لم يتردد، بصفته رئيس اللجنة الوطنية الاستشارية لترقية وحماية حقوق الإنسان، في الاختفاء وراء شخصيات سامية في الدولة من أجل عرقلة تنفيذ حكم قضائي"، موضحة أن قسنطيني ما انفك يتماطل في الوعود. فبعد أن وعد الأطراف المدنية بحل نهائي في 5 أكتوبر، توالت التواريخ، مرورا بنوفمبر 2015، ثم ديسمبر، ثم 17 جانفي 2016، وما زلنا ننتظر دون جدوى.
وذكرت بأنها وأبناءها ضحايا نصب كانت نتيجته تدميرنا ماليا، دفعت بها لملاحقة زراري رابح المدعو الرائد عز الدين، وصهره حجوطي حمزة، وابنته شلالي فيفي (لامية) أمام القضاء بتهم "النصب، التزوير واستعمال مزوّر، وإصدار شيكات بدون رصيد"، وانتزعت أحكاما من القضاء تقضى بتعويضها.
محمد الشعبي

من نفس القسم الوطن