الوطن

"أونساج" تلجأ للعدالة لاسترجاع ديونها من أصحاب المشاريع الناجحة

أعلنت عن برامج دعم لأصحاب المشاريع الفاشلة

 
  • زمالي: 90 بالمائة من مشاريع الوكالة ناجحة
هدد المدير العام للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب "أونساج"، مراد زمالي، أصحاب المشاريع الناجحين الذين يرفضون تسديد ديونهم المالية بالمتابعة القضائية. وأوضح المتحدث، في تصريح صحفي على هامش انطلاق القافلة التحسيسية لدعم المقاولاتية لدى الطلبة الجامعيين، أمس، أن "الوكالة لن تسمح بمسح ديون المستفيدين"، مؤكدا أنه "تم وضع إجراءات جديدة لإنقاذ المشاريع الفاشلة ومرافقة المستفيدين من قروض وكالة لونساج".
وأفاد مراد زمالي بأن "نسبة 90 في المائة من مشاريع المستفيدين من قروض الوكالة ناجحة"، كاشفا أن "الأزمة المالية التي تمر بها البلاد أثرت على قبول طلبات الراغبين في الاستثمار، بعدما فضلت الوكالة التوجه إلى التركيز على المشاريع التي تساهم في خلق الثروة، لكن رغم ذلك، أضاف المتحدث أنه "خلال السنة الجارية تم إنشاء 60 ألف مشروع جديد خصص له ما قيمته 292 مليار دج إلى غاية اليوم من طرف السلطات العمومية، لمرافقة مشاريع الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب في تجسيد مشاريعها".
وفي سياق متصل، أشار المتحدث إلى أن "الوكالة مولت 23 ألفا و676 مشروعا خلال سنة 2015 وهو رقم أقلّ من مجمل مشاريع المؤسسات التي تم تمويلها السنة التي قبلها، 2014، التي تم خلالها تمويل أزيد من 40 ألف مشروع".
وبرر المتحدث هذا التراجع بالسياسة الجديدة المتمثلة في توجيه الشباب نحو مشاريع "منتجة للثروة" مثل الفلاحة والصناعة والصناعة التقليدية وكذا التكنولوجيات الحديثة، مضيفا أنه تم تمويل 6862 مشروعا استثماريا في قطاع الفلاحة لوحده و4913 مشروعا في قطاع الصناعة.
هني. ع
 

من نفس القسم الوطن