دولي

أسرى أربعة سجون يضربون عن الطعان تضامنا مع أسرى سجن نفحة

رداً على عمليات القمع التي تعرض لها السجناء

 

قال نادي الأسير الفلسطيني، أمس، إن أربعة سجون وهي (نفحة، ريمون، ايشل، والنقب) ينفذون إضراباً عن الطعام اليوم، تضامناً مع أسرى سجن "نفحة".

وذكر النادي في بيان له، أن هذه الخطوة جاءت رداً على عمليات القمع التي تعرض لها (قسم 14) في سجن نفحة، بعدما أقدمت قوات صهيونية على اقتحامه واستخدمت الغاز بحق الأسرى، ما تسبب بوقوع إصابات بينهم. يذكر أن سجن نفحة يتعرض لهجمة شرسة منذ عدة أيام، بدأت باقتحام قسم 14 بالسجن، الأربعاء الماضي، من قبل أعداد كبيرة من الجنود والشرطة وأجهزة القمع الصهيونية. وتم التنكيل بالأسرى ورشّهم بالغاز والفلفل، ونقل عدد منهم إلى مستشفى سوروكا بإصابات متفاوتة جراء ذلك، وفرضت العقوبات على آخرين، كما يسود السجن حالة من التوتر والاحتقان منذ تلك اللحظة.

من جهته قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إن النداء ما يزال قائماً لكتائب القسام؛ بتطهير السجون، وتحرير الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال.

وقال هنية خلال وقفة تضامنية مع الأسرى نظمتها حركة حماس، "سنعمل جنبا إلى جنب؛ المقاتلون اﻵسرون في الميدان والعقل اﻷمني في اﻻحتفاظ والحاضنة الشعبية القادرة على التضحية من أجل اﻷسرى، والمفاوض العنيد من أجل تحرير أسرانا". ووجّه رسالة للأسرى في السجون أن أفعال المقاومة تسبق أقوالها، وقال: "إن تقادم الزمن لا يمكن أن يغير المبادئ أو الثوابت، وكما أن المبادئ لا تتغير فرجالها لا يتغيرون، وعلى خطى الشهداء والأسرى سنمضي".  وأوضح أن قضية الأسرى من أولويات حركة حماس، مبيناً "أنه منذ أسر شاليط وحتى انتهاء معركة العصف المأكول ليؤكد أن قضية الأسرى في مقدمة أهداف المقاومة".

ق. د

 

من نفس القسم دولي