الوطن

تواتي ينتقد "ابتعاد" مناضلي الأحزاب السياسية عن المواطنين

دعا إلى معالجة اختلالات المنظومة

 

انتقد رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية، موسى تواتي، سلوك مناضلي الأحزاب، من بينهم مناضلو تشكيلته السياسية، لـ"ابتعادهم عن المواطنين واهتمامهم أكثر بالمواعيد الانتخابية". وخلال ندوة ولائية لمناضلي الجبهة الوطنية الجزائرية أقيمت بقاعة سينما "الفتح" بمعسكر، أمس، استهجن المتحدث "ابتعاد" مناضلي الأحزاب بمن فيهم الذين ينشطون في تشكيلته السياسية عن المواطنين وعدم الاحتكاك بهم بشكل مستمر "وانغماسهم في التنافس على المراتب الأولى في القوائم الانتخابية، ما جعل المواطنين يفقدون ثقتهم في الأحزاب ويبتعدون عن العمل السياسي". 

واعتبر نفس المتحدث أن "المال السياسي أصبح يهدد العمل الحزبي"، مشيرا إلى أن "انتشار ظاهرة استعمال المال في العمل السياسي سيجعل الأحزاب غير قادرة على تقديم مترشحين ينافسون أصحاب الأموال في الاستحقاقات الانتخابية المختلفة".

ومن جهة أخرى، انتقد تواتي "اشتغال بعض الزوايا الدينية بالعمل السياسي وابتعادها عن دورها الروحي والديني"، داعيا الزوايا إلى التركيز على دورها التثقيفي الديني وتحفيظ القرآن والدعوة إلى الأخلاق وترسيخ حب الوطن في نفوس الأجيال، كما دعا السلطات العمومية إلى "معالجة الاختلالات الموجودة في المنظومة التربوية وإيجاد حلول للمشاكل التي يعانيها موظفو القطاع والاهتمام بتحسين الصحة العمومية وتوفير مناصب شغل للشباب لتفادي اللجوء إلى الحلول الانتحارية كالهجرة غير الشرعية".

أمال. ط

 

من نفس القسم الوطن