الوطن

رباعين يقترح على السلطة إقرار حكومة ائتلاف وطني لتجاوز الأزمة السياسية

أكد على أهمية تطبيق نصوص الدستور على الجميع ودون استثناء

 

اقترح رئيس حزب عهد 54، علي فوزي رباعين، على السلطة الذهاب نحو إقرار حكومة ائتلاف وطني تضم جميع الأطياف السياسي الفاعلة في البلاد، من أجل وضع حدّ للأزمة السياسية الراهنة التي تضرب البلاد. وقال المتحدث إنه يرى في هذه النقطة حلولا لمشاكل البلاد في الجانب السياسي.

دعا علي فوزي رباعين، أمس، بولاية ميلة، إلى ضرورة انتهاج الأمن الغذائي وتشجيع الصناعات التحويلية كحل لأزمات الاقتصاد الوطني الحالية، في ظل تراجع أسعار البترول وموارد البلاد المالية. وأكد المتحدث خلال تجمع لمناضلي حزبه بمقر المركز الثقافي للڤرارم ڤوڤة بذات الولاية، بأن هذا الاتجاه يتطلب "إرادة سياسية من طرف السلطة لترقية الاقتصاد وتجاوز اقتصاد الريع"، مشيرا إلى ضرورة تقديم كل المزايا والتجهيزات والقروض من أجل مساعدة الفلاحين والمستثمرين في القطاع. 

من جهة أخرى، اعتبر المتحدث أن "الجزائر أكبر من الأحزاب والأشخاص" مضيفا بأن حلول مشاكل البلاد في الجانب السياسي تقتضي "إقامة حكومة ائتلاف وطني واسع تضم كل الأطراف الفاعلة في البلاد، وكذا إعداد خارطة طريق حقيقية للعام 2017 وإعلان هدنة اقتصادية واجتماعية توفر ظروف انطلاقة جديدة للجزائر على أسس جديدة". 

وحث رباعين في الأخير على "وجوب تطبيق الدستور على الجميع دون استثناء"، ما يعني أيضا معالجة قطاع العدالة لقضايا الرشوة والفساد التي تشغل حاليا الرأي العام الوطني.

خالد. ش

 

من نفس القسم الوطن