الوطن

نحو توحيد العطل الفصلية بين عاملي التكوين المهني والتربية الوطنية

الاتحادية الوطنية لمستخدمي قطاع التكوين والتعليم المهنيين:

 

 

كشفت الاتحادية الوطنية لمستخدمي قطاع التكوين و التعليم المهنيين انه تعهدت  وزارة التكوين المهني بدراسة مقترح  إعادة النظر في توقيت العطل الفصلية لعمال القطاع ليتماشى مع نظرائهم في قطاع التربية الوطنية.

ونقل بيان للنقابة "انه  خلال  الاجتماع الذي تم بين ممثلي الاتحادية الوطنية لمستخدمي قطاع التكوين و التعليم المهنيين التابعة لنقابة السناباب و ممثلي الوزارة الوصية بمقر هذه الأخيرة يوم 12 أفريل 2016 تنفيذا لتعليمات الوزير، خلص الى تقديم تعهدات بتوحيد  العطل بين عمال قطاعي التربية والتكوين المهني ، مع الاتفاق في صعيد اخر  على استفادة موظفي سلك المقتصدية من منحة تعويض الخبرة البيداغوجية و المقدرة بـ 04% مباشرة بعد صدور المرسوم التنفيذي في الجريدة الرسمية.

وجاء في ذات البيان "  ان الاجتماع اسفر على  التوقيع الفعلي على المراسيم التطبيقية من طرف مصالح وزارة المالية والمديرية العامة للوظيفة العمومية المتعلقة بكيفيات تعيين المدراء ورؤساء المصالح على مستوى مراكز التكوين المهني طبقا للمرسوم التنفيذي رقم 140.14 الصادر في 20 أفريل 2014 و سوف يطبق فور صدوره في الجريدة الرسمية، وتنصيب لجنة وزارية مكلفة بالنظر في إشكالية الأساتذة المتخصصين في التعليم المهني من الدرجة الثانية المحرومين من الترقية الداخلية خلال مسارهم المهني مع منحهم الأفضلية في الترقية في مختلف المناصب الأخرى".

كما تقرر   تصنيف حاملي شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في الصنف: 11 فور صدور المرسوم التنفيذي في الجريدة الرسمية، في ظل  موافقة الوزارة الوصية على إجراءات تقريب مكان إجراء التربص للناجحين في عملية الترقية الداخلية حسب الإمكانيات المتاحة.

والتزم ممثلي الوزارة بتسليم السكنات الغير قابلة للتنازل على مستوى الولايات حسب القوانين المعمول بها مع إشراك الشركاء الاجتماعيين في عملية التوزيع مع رفع العراقيل و الضغوطات على النقابيين و المنخرطين في مختلف الولايات و التزام حياد الإدارة فيما يخص النشاط النقابي خاصة في ولايات: عين الدفلى- تيسمسيلت – قسنطينة – سعيدة – تيبازة – الجلفة.

كما تؤكد الاتحادية الوطنية تجندها الدائم للدفاع عن الحقوق المشروعة لعمال القطاع والعمل على النهوض به و تطويره خدمة لمصلحة المتربص و تحسين نوعية التكوين.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن