الوطن

تنسيقية مساندة المعتقلين الجزائريين في العراق تؤجل اعتصامها أمام الرئاسة

على خلفية الشروع في اتصالات غير رسمية مع ممثلين عن الرئاسة

 

أجّلت تنسيقية مساندة المعتقلين الجزائريين في العراق، الاعتصام المفتوح الذي كان مقررا تنظيمه، يوم غد الإثنين 18 أفريل الجاري، أمام رئاسة الجمهورية بالعاصمة إلى أجل سيحدد لاحقا.

وقالت التنسيقية، في بيان لها، وقعه المكلف بالتنسيق مع الهيئات الوطنية والدولية، هواري قدور، أمس، إن قرار التأجيل "جاء على خلفية اتصالات وصفها بـ"غير الرسمية" تكون قد جرت أمس بين المكلف بالتنسيق مع الهيئات الوطنية والدولية في التنسيقية، هواري قدور، وممثلين للشؤون الأمنية عن رئاسة الجمهورية". وأضاف المصدر ذاته يقول إن الكرة في مرمى مسؤولي السلطة الجزائرية لإثبات حسن نيتها في الالتزام بتعهداتها من أجل إيجاد حل لملف السجناء الجزائريين في العراق، في انتظار ما ستفرزه الاتصالات غير الرسمية مع المسؤولين في الرئاسة.

وفي سياق متصل، أشار إلى أن "هذه قضية إنسانية ووطنية يجب عدم تجاهلها أو إهمالها من أي طرف كان، بل لا بد من تكاتف الجهود الحكومية والإعلامية والمجتمعية لحلها بطرق دبلوماسية مشتركة بين البلدين الشقيقين الجزائري والعراق". وأكّد البيان بأن تنسيقية مساندة المعتقلين الجزائريين في العراق "لا تحاول تأجيج الشارع ولا تحاول التخندق في الحراك السياسي، كما يحاول البعض أن يسوقه ضدنا".

إكرام. س

من نفس القسم الوطن