الوطن

صالون الطالب يفتتح أبوابه بالعاصمة بمشاركة 45 عارضا وطنيا ودولي

يعتبر همزة وصل بين الطالب ومراكز التكوين والمعاهد والجامعات الأجنبية

 

افتتحت أمس بقصر الثقافة بالجزائر العاصمة الدورة الثالثة لصالون الطالب التي تسعى الى توجيه الطلبة الراغبين في مواصلة مشوارهم الجامعي أساسا في الخارج.
وفي تصريح للصحافة أوضح منظم الصالون سعيد بن مصباح يقول ان الصالون "عبارة عن همزة وصل بين المدارس و الجامعات و مراكز التكوين (الوطنية و الاجنبية) و الطلبة و  كذا العمال الباحثين عن تكوين"، وقال ان هذا الصالون تمكن خلال هذه الدورة التي تدوم يومين جمع 45 عارضا يمثلون مدارس جزائرية و اجنبية.
و تعد المدارس المشاركة مختصة في علم الفضاء و الهندسة و الاعلام و الاتصالات السلكية و اللاسلكية و المالية و الطب و السياحة و التسيير و التسويق، و اشار بن مصباح يقول ان هذه التظاهرة موجهة للاشخاص الراغبين في الحصول على تكوين اولي او اولئك الراغبين في استكمال مشوارهم الجامعي "للتنقل الى الخارج" او الراغبين في "تغيير مشوارهم الجامعي". 
و بالموازاة مع هذا الصالون  سيتم تنظيم ندوات و ورشات من قبل المصالح الثقافية للسفارات و المدارس المشاركة. 
يذكر أن حفل اختتام هذا الصالون الذي فتح أبوابه يوم الخميس الفارط بولاية قسنطينة اشغاله يوم الثلاثاء المقبل بوهران، وللاشارة فان "The Graduate Fair" مؤسسة لتنظيم التظاهرات المتخصصة في الموارد البشرية و التكوين حيث تم انشاؤها سنة 2011 و يتواجد مقرها ببومرداس.
وداد. ع
 

من نفس القسم الوطن