الوطن

أزيد من مليون و7 آلاف مترشح سيتنافوس على28 ألف منصب أستاذ

من بينهم 90 ألف متعاقد وضعو ملفاتهم قبل غلق أبواب التسجيل

 

كشف  رئيس الديوان بوزارة التربية الوطنية  عبد الوهاب قليل عن تمكن 90بالمائة من المتعاقدين وقبل  غلق ابواب التسجيل لمسابقة التوظيف التي ينتظر ان تنظيم في 30 افريل الجاري،  من  ايداع ملفاتهم  لاجتياز المسابقة الوطنية لتوظيف الأساتذة .

واوضح  رئيس الديوان بوزارة التربية الوطنية  عبد الوهاب قليل أن "نحو 90% من الأساتذة المتعاقدين أودعوا ملفاتهم للمشاركة في مسابقة التوظيف الخاصة بالتربية الوطنية في إطار عملية ستتواصل عبر كامل التراب الوطني إلى غاية 30  أفريل تاريخ المسابقة"، أن 963.602 مترشح سجلوا أنفسهم إلى غاية صبيحة  اول امس الخميس على  المستوى الوطني من أجل الحصول على منصب أستاذ في مختلف الأطوار.

وامام هذا طالب قليل الأساتذة المتعاقدون الذين شنوا حركة احتجاجية بالإدماج "دون قيد أو شرط و دون المشاركة في المسابقة الوطنية للتوظيف".

 ويتاي في الوقت الذي اكد تصريحات وزيرة التربية الوطنية  نورية بن غبريط  التي  تشدد على "استحالة"  الإدماج المباشر للأساتذة المتعاقدين دون قيد أو شرط  داعية الأساتذة المحتجين  إلى المشاركة في مسابقة التوظيف  سيما و أنه سيتم تثمين الخبرة المهنية.

 و بدوره أكد وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي  محمد الغازي أن  المشاركة في المسابقة بالنسبة للاستفادة من إجراءات الادماج في عالم الشغل  "يخص  كل الفئات وهو معمول به في كل القطاعات" و ذلك --كما قال-- "في اطار العدالة  الاجتماعية و طبقا لقوانين الجمهورية".

للتذكير سيتم تنظيم يوم 30 أفريل المقبل مسابقة لتوظيف أكثر من 28.000  أستاذ لأطوار التعليم الثلاث (الابتدائي و المتوسط و الثانوي)، و سيتم الكشف عن نتيجة الإمتحان الكتابي في 12 ماي  بينما سيتم اجراء  الإمتحان الشفهي يومي 8 و 9 جوان  فيما سيتم الكشف عن النتيجة النهائية للمسابقة  يوم 30 من نفس الشهر.

كما تم توسيع الاختصاصات إلى 28 اختصاصا جديدا  من بينها العلوم السياسية  وعلوم الإعلام و الإتصال و الحقوق و العلوم الإقتصادية  الى جانب بعض العلوم العلمية.

عثماني مريم

 

من نفس القسم الوطن