الوطن

وزارة عيسى تطالب الإمام بالوقوف في الخط الأول لمواجهة التيار السلفي

دعته إلى اعتزازه بمرجعيته المتمثلة في الفقه المالكي والسنّة

 

طالبت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف الأئمة بأن "يكونوا في الصف الأول في مواجهة الأفكار الخارجية وتعميق الوعي بالتحديات الراهنة"، إن العالم العربي والإسلامي يعاني من ثلاثة تحديات أساسية "الفكر الخارجي التكفيري والتيار السلفي المؤدلج والتيار الشيعي".

دعا المفتش المركزي لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف، وارش نصر الدين، أئمة المساجد إلى "بذل جهد أكبر من أجل مواجهة الأفكار الخارجية والمؤدلجة". وأوضح ذات المسؤول خلال ندوة تكوينية لفائدة أئمة ولاية الشلف بعنوان "دور أئمة المساجد في تعميق الوعي بالتحديات الراهنة"، أن العالم العربي والإسلامي يعاني من ثلاثة تحديات أساسية "الفكر الخارجي التكفيري والتيار السلفي المؤدلج والتيار الشيعي".

وأكد خلال هذا اللقاء الذي بادرت إلى تنظيمه مديرية الشؤون الدينية والأوقاف، أنه "على الإمام أن يقف في الخط الأول لمواجهة والتصدي لهذه الأفكار الخارجية والهدامة عن طريق اعتزازه بمرجعيته المتمثلة في الفقه المالكي والسنّة والتربية الروحية السليمة الخالية من البدع والانزلاقات".

وفي هذا الصدد، صرح مدير الشؤون الدينية والأوقاف، بوعيشة عيسى، أن أحد أهداف هذه الندوة هو توعية وتحسيس الأئمة بضرورة تحصين المجتمع الجزائري من الفتن والانقسام التي تحاول هذه الطوائف إحداثها والوصول إلى "خطاب مسجدي واحد يحارب كل أشكال الخطابات الهدامة التي تستهدف وحدتنا".

أمال. ط

من نفس القسم الوطن