الوطن

اتحادية التعليم العالي تحذر حجار من الابتزازات والاهانات التي تطال المهنيين

دعته إلى الوفاء بالتزامته وفتح الحوار معهم لمعالجة المشاكل العالقة

 

وجهت الاتحادية الوطني لمستخدمي التعليم العالي ، نداء عاجل الى الوزير الطاهر حجار   للتدخل بالتزاماته حول الحوار اﻹجتماعي الجاد واﻹستجابة ﻹنشغاﻻت مستخدمي القطاع خصوصا الفئات الهشة من عمال مهنيين متعاقدين ومستخدمين مهمشين وتحسين ظروف عملهم وحمايتهم مما يتعرضون له من ضغوط وابتزازات واهانات واعتداءات .

وقال بيان الاتحادية  "انه خلال عقد المكتب الوطني لاتحادية التعليم العالي لنقابة سناباب امس اجتماعا بمقر اﻷمانة الوطنية بباب الزوار، سلط المجتمعون الضوء على  دراسة بعض مشاكل الفروع النقابية والتنسقيات واﻹتحاديات مع مسؤولي المؤسسات. وتم اقتراح طلب لقاء مع الوزير ﻹبﻻغه الوضعية ومطالبته باتخاذ التدابير الضرورية وفي حال عدم اﻹستجابة الدخول في احتجاج او اضراب حفاظا على كرامة العمال والنقابيين."

وقد سجل المجتمعون بعض الممارسات فيما يخص تنصيب وانهاء مهام بعض مدراء الخدمات الجامعية واﻹقامات مما خلق أجواء من الإرتباك والشحناء واﻹضطراب وكذا تدخل جهات ومسؤولين نافذين في القطاع في نزع مدراء أو منع نزعهم .. وهو ما تم استنكاره ونددو به، داعية  الوزير الى حماية الاطارات الكفؤة والنزيهة وحفظ كرامتها من تسلط اصحاب النفوذ المالي أو اﻹداري أو غيره.

في اﻷخير اغتنم المجتمعون الفرصة للتأكيد على ضرورة توسيع اﻹستشارة فيما يخض التكفل بمشاكل العمال وعقد دورة المجلس الوطني لﻹتحادية ﻷخذ التدابير الﻻزمة للدفاع عن حقوق العمال بقوة وبدون هوادة.

عثماني. م

من نفس القسم الوطن