الوطن

الشروع اليوم في منح بطاقة التقاعد الوطنية لأعوان الحرس البلدي

التزاما بتوصيات مصالح الداخلية

 

تستعد تيبازة كأول ولاية على مستوى الوطن للشروع اليوم في عملية توزيع بطاقة التقاعد الوطنية على أعوان الحرس البلدي تجسيدا للإجراءات التي اتخذتها وزارة الداخلية و الجماعات المحلية لفائدة هذه الفئة حسب ما كشف عنه أمس مندوب الحرس البلدي. 

و يتعلق الأمر حسبما أفاد به الشيخ علي باستعدادات تندرج في إطار التدابير التي اتخذها وزير الداخلية و الجماعات المحلية نور الدين بدوي إثرأخر لقاء جمعه بممثلي الحرس البلدي قصد التكفل بأحد أهم انشغالات هذه الفئة التي ضحت خلال العشرية السوداء من أجل استتباب الأمن و الاستقرار بالبلاد. 

و أوضح المتحدث أن ولاية تيبازة ستكون اليوم على موعد مع إعطاء الانطلاقة الرسمية لمنح بطاقات التقاعد الوطنية على أعوان الحرس البلدي وفق برنامج مسطر  يعني كل ولايات الوطن مبرزا أهمية البطاقة على اعتبار أنها شكلت احد المطالب الأساسية لهذه الفئة.

و في السياق أكد المتحدث أن بطاقة التقاعد الوطنية تمنح لأعوان الحرس البلدي أفضلية الاستفادة على غرار باقي مستخدمي وزارة الداخلية و الجماعات المحلية من الاتفاقيات المبرمة و التي ستبرم مستقبلا في مجال الخدمات الإجتماعية على غرار تخفيضات النقل و التأمين على السيارات و العلاج و التكفل الطبي في المركبات الحموية إلى غيرها من الامتيازات الأخرى. 

و تؤكد مبادرة منح بطاقة التقاعد  يضيف المتحدث- "استمرار تواصل وزارة الداخلية و الجماعات المحلية مع هذه الفئة و الاستماع الدائم و التكفل المستمر لانشغالات أعوان الحرس البلدي عرفانا للتضحيات الجسام التي قدموها في سبيل استقرار الوطن.

دنيا. ع

من نفس القسم الوطن