الوطن

رباعين يدعو لإنشاء مؤسسات "شفافة" لمكافحة الفساد

قال أن قضية المتعاقدين تحتاج لحل سياسي

 

دعا رئيس حزب عهد 54 , علي فوزي رباعين، إلى "ضرورة مكافحة ظاهرتي الفساد والرشوة من خلال إنشاء مؤسسات تتمتع بالشفافية التامة". وأوضح المتحدث، خلال ندوة صحفية عقدها، أمس، بالعاصمة، أن "ظاهرة الرشوة والفساد تفشت في كل المؤسسات نتيجة السياسات الخاطئة المتبعة", معتبرا أن "الحل يكون عبر إنشاء مؤسسات تتمتع بالشفافية وتدافع عن مصالح البلاد"، كما دعا إلى اعتماد "آليات مراقبة" لضمان استقرار البلاد والمساهمة في تنميتها في ظل ظروف يطبعها بروز "نظام جهوي جديد يتميز بالتوترات والخطر".
ومن جهة أخرى أكد فوزي رباعين على ضرورة تصريح المسؤولين بممتلكاتهم، مذكرا أنه قام بالتصريح بممتلكاته قبل ترشحه للانتخابات الرئاسية الأخيرة.
وفي الشق المتعلق بالعلاقات الجزائرية - الفرنسية, دعا المتحدث إلى ضرورة "تصفية كل المشاكل العالقة مع باريس, لاسيما قضية الأرشيف والتجارب النووية ومشكل الأقدام السوداء والحركى قبل الحديث عن الشراكة الاقتصادية". 
وبخصوص قضية الأساتذة المتعاقدين المحتجين فاعتبر أن "القضية إنسانية وتتطلب حلا سياسيا" معتبرا تصريحات وزيرة القطاع بمثابة "غلق للأبواب" وتمسك المتعاقدين بالإدماج "منعرج مصيري". ومن جهة أخرى دعا الوزارة إلى التنسيق مع نقابات القطاع لرسم "خارطة الطريق" لبحث سبل حل مشاكل التعليم في الجزائر.
إكرام. س
 

من نفس القسم الوطن