الوطن

بطالو إليزي يحتجون ويهددون استقرار المدينة

للمطالبة بتوفير مناصب شغل لفائدة شباب المنطقة

 

دخل، أمس، حوالي 70 شابا بإليزي في حركة احتجاجية بغلق المدخل الرئيسي لمقر الولاية، ومنع الموظفين من الالتحاق بأماكن عملهم ،مطالبين بتوفير مناصب شغل لفائدة الشباب البطال.
وأوضحت، أمس، مصالح أمن ولاية إليزي، في بيان لها، أن "مصالح الأمن تدخلت لتفريق المحتجين لتندلع بعدها مناوشات بين هؤلاء الشباب وعناصر الأمن، التي قامت باعتقال حوالي 10 شباب على خلفية هذه الاحتجاجات، وواصلت تحقيقها معهم لمعرفة خلفيات وأسباب هذه الحركة". وأضاف المصدر أنه "تم تسجيل إصابات خفيفة في أوساط عناصر الأمن".
وأشار ذات المصدر أن "الشباب المحتج واصل اعتصامه في هدوء تام بعد تدخل رئيس المجلس الشعبي الولائي، فيما شددت عناصر الأمن مخططها الأمني لتفادي أي انزلاق، وكانت هذه الحركة الاحتجاجية قد عرفت انطلاقتها الأولى بطريقة سلمية منذ ثلاثة أيام".
وفي نفس السياق، قال والي إليزي، مولاتي عطاء الله، أنه "تم عقد أربعة اجتماعات مع الشباب المحتج، حيث تم الاتفاق على فتح تحقيق فيما يخص المناصب التي تمت شغلها بطرق غير قانونية، وذلك عن طريق مختلف آليات الرقابة، إضافة إلى إعطاء تعليمات صارمة لكل القطاعات ذات الصلة بعالم الشغل، وعلى أن يتم التشغيل عن طريق الوكالة الولائية للتشغيل فقط". واعتبر والي الولاية أنه "لابد من إضفاء شفافية في التشغيل الذي يتم عن طريق لجان الأحياء، وكذا تفعيل أكثر للجنة الولائية المصغرة للتشغيل في مراقبة سير ملف التشغيل بالولاية وجلب مناصب عمل أكثر لفائدة لطالبي الشغل الولاية".
هني. ع
 

من نفس القسم الوطن