الوطن

الفصل الثالث على فوهة بركان بعد إلتحاق عدة نقابات بإضراب الأربعاء القادم

"الكلا" وفيدرالية" السناباب " تحذران من تجاهل مطلب المتعاقدين

 

كشفت الفدرالية الوطنية  لعمال التربية المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية لمستخدمي الادارة العمومية"السناباب"  عن التنسيق مع  المجلس الوطني لاساتذة الثانويات الجزائرية "الكلا"   ،  من اجل الدخول في   احتجاج وطني يوم الأربعاء 2016/04/13  مع تجمع أمام مديريات التربية في نفس اليوم على الساعة العاشرة 10سا، تضامنا ايضا مع المتعاقدين .
و تثني الفـيدرالية الوطـنية لقـطاع التربية المنضــوية تحـــت لواء النقابة الوطــنية المسـتقـلـة لمستخــدمي الإدارة    العمـومية سناباب،  على صمود الاساتذة المتعاقدين بعد اليوم الثامن من المسيرة التاريخية و اليوم السابع من الاعتصام في ميدان الكرامة ببودواو، مؤكدة انه رغم المرض و الاغماءات والتعب الذي أصاب الاساتذة المتعاقدين إلا أن السلطات تواصل سياسة المـراوغـة والهـروب الى الامـام لثـني الأسـاتذة المتعاقـدين المعتصـمين في بودواو على التراجع عن مطلبهم الوحيد و الاوحد ألا و هو الادماج في مناصبهم الشاغرة دون شروط.
ولهذا فالفيدرالية الوطنية لقطاع التربية سناباب تؤكد  مساندتها و داعمها  للأسـاتذة المتعاقـدين في مطـلبهم الشـرعي  وتدعوا الى احتجاج وطني ليوم الاربعاء 13 أفريل 2016 للضغط على السلطات لإصدار قرار رئاسي عاجل لإدماج كل الاساتذة المتعاقدين دون قيد أو شرط.
ونقل "الكلا"  ان وضع المحتجين كارثي يشبه  بوضع اللاجئين  حيث انهم يواصلون إضراب بعض الأساتذة عن الطعام وفقدان الوعي عند بعضهم الآخر بعد اعتراض   مسيرتهم في بودواو و قضاء الأساتذة المتعاقدين ليالي بيضاء على الرصيف وفي جو ممطر وبارد.
وشدد التنظيم  إن الإدماج يعتبر حق مشروع في قطاع التربية على المستويين الاجتماعي المهني وكذا البيداغوجي مما يضمن الاستقرار الحقيقي في القطاع على المدى القريب ، وهذا بعد ان ندد باعتراض السلطات للمسيرة السلمية من التقدم نحو العاصمة ،كما تأسف لتعنت وزارة التربية و عدم تحمل مسؤولياتها اتجاه مطالب المتعاقدين و تماطلها في ايجاد حل لهذه الوضعية المزرية .
وحذر في المقابل من هذه الأوضاع المتعفنة والانسداد مستنكرا  تجاهل السلطات الوضعية المزرية للأساتذة المتعاقدين، مؤكدا على  مواصلة التنسيق مع النقابات المتضامنة مع المطلب المشروع للمتعاقدين المتمثل في الإدماج غير المشروط لتصعيد الحركة الاحتجاجية ويدعو السلطات العليا للبلاد للتدخل من أجل معالجة الوضع قبل فوات الآوان.
ع. م
 
 
 
 

من نفس القسم الوطن