الوطن

الشباب صمام أمان الوطن واستقراره

حركة البناء الوطني تعلن عن إنشاء رابطة لشباب البناء وتؤكد

 
  • الدان ينتقد السياسات التي تهدف إلى "تيئيس" الشباب
 
دعا رئيس حركة البناء الوطني، الشيخ مصطفى بلمهدي، الشباب إلى إصلاح نفسه ليصلح المجتمع، مطالبا منه الاقتداء بأسلافهم واتخاذهم مثلا يحتذى به ومساندة القضية الفلسطينية التي هي نبض هذه الأمة، مشيرا إلى أن "حركة البناء هي منبر من لا منبر له وشرف لها أن يقود الشباب مشروعها في المنافسة الشريفة، والمشاركة الصادقة"، جاء ذلك في كلمة ألقاها في أشغال مؤتمر شباب الحزب التي جرت أمس بالعاصمة، بحضور وفود عربية من المغرب بيروت وفلسطين، وعرفت حضور بعض الشخصيات السياسية الوطنية وإطارات ومناضلي الحركة، وتوجت أشغاله بالإعلان عن إنشاء رابطة لشباب البناء، في حين انتقد الأمين العام لحركة البناء الوطني، أحمد الدان، "السياسات والبرامج التي تهدف إلى التيئيس خاصة تيئيس الشباب من التغيير ومن غد مأمول وتغيير منشود"، موضحا أن "أكبر جريمة يرتكبها المسؤول تتمثل في تكريس اليأس وثقافة الإحباط في وسط المجتمع والشباب، بدل زرع بذور الأمل الإيجابي المحرك والدافع إلى العمل والإنجاز بعيدا عن مظاهر العجز والكسل والخمول والجمود".
وأوضح الدان في كلمته التي ألقاها خلال المؤتمر الشبابي للحزب الذي نظم أمس بالعاصمة تحت شعار "شباب الجزائر... حماة الاستقرار وسواعد البناء"، أن هذا المؤتمر يعتبر الأول من نوعه يجتمع فيه شباب الجزائر وفاء للقيم الوطنية، نوفمبر الشهداء وتلبية لنداء الوطن، وهو محطة مهمة تزخر بمحاضرات متنوعة.. فكرية، سياسية وتربوية.
وأفاد المتحدث أنه يتوجب على الشباب الجزائري الترشح للانتخابات خدمة للوطن والحركة، مؤكدا أن الشباب أولى بالحكم على إطار المشاركة الحقيقية في التغيير السلمي للبلاد، ومن جهة أخرى دعا إلى وحدة التيار الإسلامي لإحياء التحالف الوطني الإسلامي.
كما دعا "الشباب إلى ضرورة تحمل المسؤولية كما حملها أجدادنا والمحافظة عليها، كما وجه رسالة للشباب الجزائري والمغاربي بأن الأيادي مبسوطة لكافة الشباب لبناء الوحدة الوطنية والمغاربية".
وفي نفس السياق قال الأستاذ معن بشور، ضيف المؤتمر من لبنان، أن الأمة ستنتصر بالشباب ذوي الطاقات والثقافات"، موضحا أن "التغيير والتحصيل شعاران تبنى بهما الأمة ولا بديل عنهما، وأن فلسطين هي الموجة والبوصلة في هذا الطريق". 
من جانبه، أكد الأستاذ الطاهر بن بعيبش رئيس حزب الفجر الجديد أن "كل مشروع يتبناه الشباب يكون ناجحا وهو بداية التغيير لمستقبل الجزائر"، حاثا "الشباب أن يكون على وعي تام بالأخطار التي تهدد البلاد".
هني. ع

من نفس القسم الوطن