الوطن

عيسى للجزائريين: المتربصون بالجزائر هدفهم تحويلها إلى طوائف متصارعة

أشار إلى أن الاستعمار الحديث يعتمد على الأفكار الدخيلة والمعتقدات الخاطئة

 

عاد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، للحديث عن الخطر الذي يتربص بالجزائر، من خلال نشر أفكار دخيلة على المجتمع الجزائري ونشر المعتقدات الخاطئة فيه. وقال المتحدث أن الهدف من هذا هو تحويل الجزائر إلى دويلات وطوائف متصارعة، وهي ما تعاني منه العديد من الدول الآن، حيث حذر المتحدث من مغبة الوقوع في مثل هذه الصراعات التي تتربص بالجزائر، شأنها شأن العديد من الدول العربية والإسلامية الأخرى.
وخاطب محمد عيسى الجزائريين من مقر الزاوية المرزوقية التي احتضنت، أمس الأول، أشغال يوم دراسي حول "دور الزوايا في مواجهة العنف والتطرف"، والتي عرفت إنزالا ديبلوماسيا كبيرا، وقال "أن الاستعمار الحديث يستعمل وسائل حديثة من أجل شرذمة العالم الإسلامي وإعادة تقسيمه وتشكيله طائفيا، من خلال التفريق بين السنة والشيعة في الدولة الواحدة وبين الإباضية والمالكية وبين الزيدية والسنة وكذا بين المسيحيين والمسلمين، وهو ما نبهت إليه القيادة الرشيدة في هذا الوطن".
وأشار المتحدث إلى "أن كل دولة من دول العالم الإسلامي مستهدفة من أجل إضعاف الكلمة وإذابة معنى الدولة بها بما فيها بلد المليون ونصف المليون شهيد٬ الجزائر٬ التي يريد المتربصون بها أن تصبح دويلات وطوائف تتصارع".
وبعد أن ثمن الوزير هذه المبادرة من الزاوية المرزوقية، كشف عن تظاهرة مماثلة تناقش موضوعا قريب من هذا ستنظم بزاوية في غليزان في الـ 25 من الشهر الجاري.
خولة. ب

 

 

من نفس القسم الوطن