الوطن

المركزية النقابية تناشد نظيراتها لحث الأمم المتحدة على تطبيق اللوائح الخاصة بالقضية الصحراوية

من خلال إبقاء "المينورسو" بالأراضي المحتلة وتوسيع مهمتها في مراقبة حقوق الإنسان

 

ناشد الاتحاد العام للعمال الجزائريين اتحاد النقابات الدولي لحث الأمم المتحد على تطبيق لوائحها المتعلقة بالقضية الصحراوية وإبقاء بعثة الأمم المتحدة، من أجل تنظيم استفتاء في الصحراء الغربية (المينورسو) مع توسيع المهمة التي أوكلت لها لمراقبة حقوق الإنسان. 

ودعا اتحاد النقابات الدولي للتدخل لدى الأمين العام للأمم المتحدة, بان كي مون, "لحث الأمم المتحدة على تطبيق لوائحها المتعلقة بقضية الشعب الصحراوي وإبقاء بعثة المينورسو وتوسيعها لمراقبة حقوق الصحراويين والتحرك لإقرار الحق الشرعي والطبيعي للشعب الصحراوي في تقرير المصير".

وأكد الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين, عبد المجيد سيدي السعيد, أن "الاتحاد الإفريقي قد أبدى دعمه وتضامنه مع الشعب الصحراوي بمناسبة إحياء الذكرى الـ40 لإنشاء الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية", مؤكدا أن "إفريقيا لن تكون حرة حتى تصبح آخر مستعمراتها الصحراء الغربية محررة وحرة ومستقلة". 

وأضاف أن رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي نكوسازانا دلاميني زوما قد حذرت بأن "الموقف الأخير للقوة المحتلة (المغرب) المتعلق بالإجراءات المتخذة تجاه المينورسو تشكل سابقة خطيرة ترهن مهمة مجلس الأمن في الحفاظ على السلم والأمن العالميين". وأكد الاتحاد العام للعمال الجزائريين أنه سيخصص يوم 1 مايو 2016 وهو اليوم العالمي للعمال للتضامن عبر كامل التراب الوطني مع عمال وشعب الصحراء الغربية.

محمد الشعبي

 

من نفس القسم الوطن