الوطن

الأفلان يدعو بدوي لمعالجة المشاكل المالية بالبلديات

بعد العراقيل التي باتت تعرفها من قبل المراقب المالي

 

دعا حزب جبهة التحرير الوطني على لسان نائبه بالبرلمان، الياس سعدي، وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، إلى ضرورة معالجة المشاكل المالية التي أصبحت تتخبط فيها البلديات عبر مختلف ولايات الوطن من خلال العراقيل التي باتت تعرفها من قبل المراقب المالي.
وأوضح الياس سعدي، أمس، في سؤال شفوي وجهه لوزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، أنه "وحرصا على الرقابة الممارسة على ميزانية الجماعات المحلية سواء البلدية أو الولاية يتم تعيين مراقب مالي لغرض الرقابة على ميزانية البلدية قبل تنفيذها، حيث أنها تخضع لنوع خاص من الرقابة من طرف المراقب المالي بهدف اكتشاف وتحليل المشاكل الممكن حدوثها وتفاديها ومعالجتها".
وأكد النائب الياس سعدي أن "الواقع على مستوى البلديات يثبت عكس ذلك حيث أصبح المراقب المالي معرقل لسير أمور البلدية، وبالتالي تخلق تنميتها وهذا ما يتلقاه القائمون في المجالس البلدية من صعوبات في تنفيذ المشاريع وإبقائها معلقة إلى حين كسب رضا المراقب المالي"، مشيرا أنه "وعوض أن يحرص هذا الأخير على القيام بمهامه المنوطة به، يستعمل أساليب ردعية لعرقلة عمل المجلس الشعبي البلدي"، معتبرا أن "البلدية هي أساس تطوير وتحسين مظاهر المدن"، متسائلا: ألا يمكن تحديد المهام المنوطة بالمراقب المالي ؟ ومن المسؤول المباشر على مراقبة عمله؟
هني. ع
 

من نفس القسم الوطن