الوطن

حراك خصوم أويحيى دليل على فشلهم في التموقع

أكد على أن ترشح ملاح أو غيره حق مشروع.. قيجي

 

قال رئيس الكتلة البرلمانية للتجمع الوطني الديمقراطي بالمجلس الشعبي الوطني، محمد قيجي، أن خصوم أويحيى يسعون من أجل التموقع بعد فشلهم في حجز مقعد بين مندوبي المؤتمر، وهو ما نددوا به في بيانهم. وعن رغبة سكرتير الدولة لدى وزير الشباب والرياضة المكلف بالشباب، بلقاسم ملاح، في الترشح، قال قيجي أن طموحه مشروع وتم داخل الأطر القانونية والحق في الترشح أيضا مضمون ورغم ذلك فهو لا يخيفنا.
طالب قيجي، في تصريح لـ"الرائد"، أن الحركة التصحيحية التي أطلقها مناضلون عادية ولا يجب تضخيمها، مشيرا أن الحراك، حسبه، والنضال لا يجب أن يكون بتحرير بيانات والتوقيع عليها ونشرها في الجرائد، وذكر أن هؤلاء يسعون من أجل التموقع بعد فشلهم في حجز مقعد بين مندوبي المؤتمر، وهو ما نددوا به في بيانهم. وأضاف المتحدث قائلا "لا علاقة للأفلان بما يجري داخل الحزب، فهو شأن داخلي"، وأكد أن المؤتمر سيعقد بتاريخه المحدد. 
وأضاف المتحدث أن أصحاب البيان هم قياديون ساخطون وغاضبون يبحثون عن التموقع، وفشلوا في حجز مقاعد بين المؤتمرين، لأنه لم يتم التصويت عليهم في القاعدة، فلم يتمكنوا من الظفر بمقعد في المجلس الوطني واللجنة المكلفة بالتحضير للمؤتمر التي يترأسها أحمد أويحيى، بدليل ما ورد في بيانهم حيث اتهموا قيادة الحزب بالإقصاء والتهميش وعدم احترام مبادئ الديمقراطية في انتخاب مندوبي هذا المؤتمر على مستوى المكاتب الولائية، فالحركة التي أعلنوا عن تأسيسها عشية التحضير للمؤتمر الخامس المزمع عقده بداية ماي المقبل، هي حركة عادية، وليكن في علمهم أن عهد الحركات التصحيحية والانقلابات قد ولى".
بالمقابل, قال ممثل التجمع الوطني الديمقراطي بالبرلمان أن التحضير للمؤتمر الاستثنائي للحزب يسير بوتيرة عادية، وسيعقد المؤتمر بتاريخه المحدد، والقيادة لن ترضخ لمطالب أقلية صغيرة، وأويحيى يوصي مناضلي الحزب الانضباط وتجنيب الأرندي الخلاف عشية التحضير للمؤتمر الاستثنائي للحزب، ومن له مشكل فليعالجه مع المشرفين على إدارة شؤون الأمانات الولائية والبلدية.
وفي رده على سؤال متعلق بما إذا كان لجبهة التحرير الوطني دخل في القصة، نفى المتحدث أن يكون لهم يد في ذلك. وقال في هذا الصدد: "لا علاقة لحزب جبهة التحرير الوطني بما يحدث داخل الأرندي، فحزبنا مستقل عن باقي التشكيلات السياسية وكل ما يتعرض له هو شأن داخلي"، وبخصوص عدم مشاركة الأمين العام بالنيابة للحزب في تجمع القاعة البيضوية، فموقف الحزب واضح بخصوص مبادرة الأفلان، لكن هذا لا يمنعنا من أن نبقى حلفاء في القضايا المصيرية ودعم رئيس الجمهورية في كل التحديات، وبالمقابل أرفض التعليق على ما قاله سعداني ومطالبته لأويحيى بتقديم استقالته".
وعن رغبة سكرتير الدولة لدى وزير الشباب والرياضة المكلف بالشباب، بلقاسم ملاح، في الترشح، قال قيجي: فطموحه مشروع وتم داخل الأطر القانونية والحق في الترشح أيضا مضمون ورغم ذلك فهو لا يخيفنا.
أمال. ط
 
 

من نفس القسم الوطن