الوطن

بوعلاق يؤكد على دور المنظمة في الحفاظ على الذاكرة الوطنية

ضمن برامج تكوينية للكشافة

 

تواصل القيادة العامة للكشافة الإسلامية ندواتها وملتقياتها التكوينية من أجل تثقيف الشباب الكشفي وتأهيله للقيام بأدواره الوطنية ضمن استراتيجية تكوين جديدة اعتمدت، في الفترة الأخيرة، كما تعمل القيادة العامة على تحسيس الكشافة بما يحيط البلاد من مخاطر داخلية وخارجية. وفي هذا المسعى، قال القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية، محمد بوعلاق، أمس في الجزائر العاصمة، خلال تنشيطه لندوة حول دور الكشافة الإسلامية الجزائرية في الحفاظ على الذاكرة الوطنية، أن المنظمة التي يقودها تعمل على الحفاظ على الذاكرة الوطنية من خلال الأنشطة التربوية التي تقوم بها الأفواج الكشفية على المستويين المحلي والمركزي.
وأشار في ذات السياق إلى البرنامج التربوي الكشفي الذي يضم عدة نشاطات تهدف إلى بعث الروح الوطنية لدى الشباب، على غرار تنظيم مسابقات فكرية حول أهم الأحداث التاريخية، فضلا عن مشاركة شباب الكشافة في إحياء المناسبات الوطنية.
بدوره، أوضح المؤرخ صادق بخوش أن المسيرة النضالية للكشافة الإسلامية الجزائرية تشكل "جزءا مهما من رصيد الذاكرة الوطنية"، مذكرا بالمناسبة بمساهمة هذه المنظمة إبان الثورة التحريرية المجيدة.
وشدد ذات المتحدث على أهمية استخدام تكنولوجيات الإعلام والاتصال في مجال تدريس التاريخ للشباب، داعيا إلى إيلاء الاهتمام اللازم لمادة التاريخ في المنظومة التربوية.
خالد. ش
 

من نفس القسم الوطن