الوطن

الحكومة تستحدث مؤسسة جزائرية لتسيير الطرق السيارة

بهدف إعطاء نجاعة اقتصادية لمشاريع الطرقات والبنى التحتية

 

أكد وزير الأشغال العمومية، عبد القادر والي، أن إنشاء الجزائرية للطرق السيارة يهدف لإعطاء نجاعة اقتصادية لمشاريع الطرقات والمساهمة في بناء اقتصاد مبني على بنى تحتية فعالة. وأشار المتحدث إلى أن هذه المؤسسة ستسمح بإعطاء نجاعة اقتصادية لمشاريع الطرقات والبنى التحتية.
والي وخلال زيارة قادته، أمس، لمقري الوكالة الوطنية للطرق السريعة والجزائرية لتسيير الطرق السريعة بالعاصمة، أشار إلى أن هذه المؤسسة الجديدة المتمخضة عن دمج الوكالتين، ستكون هيئة عمومية ذات طابع صناعي وتجاري وليس ذات طابع إداري. وأوضح بأنه قد صدر مؤخرا مرسوم تنفيذي موقع من قبل الوزير الأول عبد المالك سلال يدمج الوكالتين لاستحدث الجزائرية للطرق السيارة.
وأوضح المتحدث أنه تم إنشاء خلية متابعة على مستوى الوزارة، مهمتها تسريع عملية دمج الوكالتين، وهذا خلال الستة أشهر التي تلي صدور المرسوم، كما أكد أن هذه الهيئة الجديدة ستكون مكلفة بإنجاز واستغلال الشبكة الوطنية للطرق السيارة والدراسات والإنجاز والاستغلال وتجهيز الطرق، وكذا إنجاز المنشآت والتجهيزات الموجهة لاستغلال الطرق السيارة الخاضعة للدفع. وستكون الجزائرية للطرق السيارة مطالبة باعتماد معايير التنظيم والتسيير الدولية من أجل تحسين نجاعتها، حسب الوزير الذي أكد أن الوزارة قد بدأت منذ شهر يوليو الفارط اقتناء المعدات والوسائل الضرورية لتسيير الطرق السيارة وصيانتها، حيث تم إنشاء وحدات متنقلة على مستوى الطريق السيار شرق-غرب مهمتها صيانة الطرق.
هني. ع
 

من نفس القسم الوطن