الوطن

الجزائر تجدد حرصها على مرافقة الأشقاء في تونس

في لقاء جمع رئيس البرلمان التونسي بالرئيس بوتفليقة

 

جددت الجزائر، أمس، من خلال الاستقبال الرسمي الذي حظي به رئيس البرلمان التونسي، محمد الناصر، التأكيد لتونس حكومة وشعبا على كونها حريصة على مرافقة الأشقاء التونسيين في مساعيهم لتحقيق الأمن والسلم والاستقرار، الذي فقدته عقب الأحداث الأخيرة للجماعات الإرهابية الخطيرة التي بدأت تضرب تونس في الأشهر القليلة الماضية. وكان الصابر قد استقبل، عشية أمس، من قبل الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، حيث يقوم بزيارة رسمية للجزائر بدعوة من ولد خليفة. ويعتبر محمد الناصر أحد قيادات حزب نداء تونس والمقربين من الرئيس التونسي، ويكون لقاء الرئيس استجابة لنداءات التوازن بين القيادات التونسية، خاصة أن رئيس الجمهورية قد التقى الشيخ راشد الغنوشي قبله.

وتحرص الجزائر على مرافقة الأشقاء في تونس لاستمرار حكومة التوافق من جهة، والتخفيف من بعض الضغوطات الإقليمية، خاصة في هذه المرحلة الحساسة وأمام استمرار تهديدات التنظيمات الإرهابية نتيجة الظروف التي تمر بها المنطقة.

كما تحرص على عدم التدخل في الشؤون الداخلية لتونس وتعتمد على دبلوماسية الصداقة الشخصية التي تربط الرئيس ببعض الشخصيات التونسية، والتي بدورها ومن خلال تصريحاتها، حريصة على الاستفادة من التجربة الجزائرية والنصائح الأخوية التي تأتي من الجزائر دون أي مقابل، إلا مصلحة استقرار وأمن المنطقة، والذي يعد مصلحة تونسية في هذا التوقيت أكثر منه جزائري، كما أن الأزمة المالية التي تمر بها الجزائر لم تؤثر على المساعدات الجزائرية، سواء مباشرة أو غير مباشرة، على غرار تشجيع الجزائريين للسفر إلى تونس، وغيرها من المبادرات حيث تحرص الجزائر على دعم الاقتصاد التونسي وعدم ترك الأشقاء التوانسة في مواجهة قدرهم لوحدهم.

خالد. ش

 

من نفس القسم الوطن