الوطن

مسيرة الكرامة في يومها التاسع.. مئات المتعاقدون يباشرون إضرابا عن الطعام

بعد تدخل الأمن ومحاصرتهم ببومرداس لمنع اختراقهم حدود العاصمة

 

تدخلت أمس وبقوة  قوات الأمن لتشكيل جدار عازل  في وجه الأساتذة المتعاقدين لمنعهم تجاوز مدينة بودواو ببومرداس،  ليتم محاصرتهم امام بثانوية محمد قويقاح التي قضو ليلتهم هناك، غير ا ن هذا لم يثنيهم عن مواصلة احتجاجاتهم التي  تم تصعيدها  بمباشرة   1000منهم اضراب عن الطعام اعلانا عن تمسك الادماج المباشر  ورفض قرارات اعتماد الخبرة المهنية .
وواصل الأساتذة المتعاقدون لليوم التاسع على التوالي حركتهم الاحتجاجية التي وصلت بهم إلى مدينة بومرداس بعد رفضهم لكل مقترحات الوزارة مطالبين بالإدماج بالقطاع "دون قيد أو شرط", غير انه مالوحظ هو تدخل قوات الامن بقوة و فرض على ازيد من 1000محتج على وقف الزحف الى العاصمة   .
و صعد أمس المحتجون حركتهم التي كانت قد انطلقت في 27 مارس الماضي  بمسيرة من مدينة بجاية مرورا بولاية البويرة راجلين حسبما أكده منسق الحركة الاحتجاجية بشير سعيدي ب"دخولهم في إضراب مفتوح عن الطعام"، و جاء ذلك حسبما أكده المنسق "بعد قيام مصالح الأمن بمنعهم شفهيا بمواصلة  مسيرتهم الاحتجاجية نحو الجزائر العاصمة".
واشار سعيدي  بشير  "قررنا الدخول في هذا الإضراب عن الطعام في المكان الذي تم توقيف مسيرتنا الاحتجاجية فيه بالطريق الكائن بحي الهضبة بمدينة بودواو المتاخمة لمدينة الرغاية شرق الجزائر العاصمة" ، مؤكدا على  تمسك المحتجين بمطلبهم الرئيسي المتمثل في "الإدماج دون قيد أو شرط".
و قال المنسق في هذا الصدد بأن "المحتجين يرفضون مقترح الوزارة المتمثل في تثمين الخبرة المهنية للمتعاقدين الذين سيشاركون في مسابقة التوظيف" لأنه -حسبهم- "لا يتماشى و عدد مناصب الشغل المقترحة الذي هو +قليل جدا+ حسب كل تخصص و عبر كل ولاية"، لذلك- كما قال - "فما الفائدة من تثمين الخبرة في ظل غياب مناصب التوظيف الكافية".
عثماني مريم
 

من نفس القسم الوطن