الوطن

بن صالح يدعو لضرورة مضاعفة التنسيق بين الجزائر وتونس

في لقاء جمعه برئيس مجلس الشعب التونسي

 

استقـبل، أمس، عبـد القادر بـن صالح، رئيس مجلس الأمة، بمقر المجلس، محمد الناصر، رئيس مجلس الشعب التونسي والوفد المرافق له، حيث استعرض الطرفان خلال هذا اللقاء سبل الرقي بالعلاقات المتميزة بين البلدين إلى مستوى أرفع، طبقا لتوجيهات الرئيسين عبد العزيز بوتفليقة والباجي قايد السبسي.

وأفاد بيان لمجلس الأمة أن "بن صالح ذكر بجودة التعاون الاقتصادي بين الجزائر وتونس"، متمنيا "مضاعفة حجم التبادل بين البلدين والرفع من وتيرته، الذي يتطلب التنسيق الأمني الوثيق بين البلدين الذي سيسمح بالقضاء على آفة الإرهاب"، مذكرا في هذا الشأن بأن البلدين يواجهان أممية إرهابية تستغل الدين الإسلامي لإراقة دماء الأبرياء، مركزا على ضرورة التعاون أكثر لحصرها والقضاء عليها لإنهاء حالة اللاأمن واللااستقرار التي تعرفها المنطقة، وهذا لا يتأتى أيضا، حسبه، إلا بالقضاء على آخر مستعمرة في القارة الإفريقية وتمتع الشعب الصحراوي بحقه في تقرير مصيره".

من جهته نوه وثمّن محمد الناصر بمواقف الجزائر الداعمة والمساندة لتونس شعبًا وحكومةً، مركّزاً على "الدور المنوط ببرلماني البلدين في إطار تشجيع الاستثمار وبعث المشاريع المشتركة لاسيما في المناطق الحدودية".

في الأخير، اتفق الطرفان على ضرورة دعم التعاون البرلماني وتنسيق الجهود والمواقف في المنابر البرلمانية الدولية لاسيما فيما يخص التنديد بظاهرة الإرهاب وشرح المواقف المشتركة للبلدين.

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن