الوطن

أول جامعة صيفية جزائرية-إسبانية بسطيف

ستعرف مشاركة 40 أستاذا

 

 سيشارك 40 أستاذا من جامعة محمد لمين دباغين (سطيف2)  في أول جامعة صيفية جزائرية-إسبانية، حسبما علم من نائبة مدير الجامعة المكلفة بالعلاقات الخارجية نوال عبد اللطيف مامي.
وسيتمحور هذا اللقاء الذي ستحتضنه جامعة سطيف 2 حول "طرق التدريس وعلوم التربية والتعليم عن بعد"، حسبما أوضحته ذات المسؤولة مشيرة إلى أنه سيتم تأطير هذه الجامعة الصيفية من طرف أساتذة من الجامعة الإسبانية على غرار جامعتي لاريوخا بإشبيليا وبرشلونة.
وأضافت عبد اللطيف مامي في ذات السياق بأن الجامعة الصيفية الجزائرية-الإسبانية تندرج في إطار الاتفاقية الموقعة بين جامعة سطيف2 ولاريوخا في إطار برنامج اليونيسكو الرامي إلى تدعيم طاقات المؤسسات الجامعية من خلال تقاسم المعارف والأعمال التي تتم بالتعاون، وبعد أن تطرقت لمساهمة التعاون في العالم الأكاديمي أوضحت ذات المسؤولة بأن جامعة سطيف 2 تطمح لأن "تصبح قطبا عالميا للتكوين لفائدة الجامعات الوطنية والمغاربية والأوروبية يضمن مستوى عاليا من الخبرة ومواكبة احتياجات السوق ضمن منظور دولي".
وفي صيف 2015 شاركت جامعة سطيف التي تم إنشاؤها في 2012  في الجامعة الصيفية بجينيف (سويسرا) وهي مرتبطة باتفاقيات مع عدة جامعات من بينها مشروع "أبدام" لما بين الجامعات الذي يستهدف تحديث التعليم العالي بالمغرب العربي من خلال إدراج مقاربة قائمة على حقوق الإنسان بالتعاون مع الإتحاد الأوروبي.
عثماني. م
 

من نفس القسم الوطن