الوطن

انجاز مطار لشحن السلع بالوادي لتشجيع الصادرات

سيدخل حيز الخدمة الخريف القادم

 

سيتم إنجاز مطار لشحن السلع بطاقة 2.500 طن سنويا بولاية الوادي (جنوب شرق الجزائر) من اجل تشجيع الصادرات على أن يدخل الخدمة قبل الخريف المقبل حسبما صرح به المدير العام لهيئة تسيير خدمات المطارات للوسط محمد عودية. 

و في تصريح للاذاعة الوطنية اوضح عودية قائلا "لقد اتخذنا قرار إنجاز مطار لشحن السلع بولاية الوادي لتشجيع تصدير البطاطا و الذي سيدخل الخدمة قبل موسم الحصاد المقبل أي قبل  فصل الخريف". 

و حسب ذات المسؤول فان البناية التي ستخصص للمطار الجديد جاهزة لكنها تحتاج لبعض أشغال الترميم و التي ستدوم من أربعة إلى خمسة أشهر"، و نظرا لانتاج 7.000 طن من البطاطا خلال الشتاء الماضي بولاية الوادي فانه ينتظر ان يتم تصدير ما يقارب 4.800 طن من هذه الكمية نحو ثمانية بلدان. 

و وفقا للمديرية المحلية للمصالح الزراعية فان "الإنتاج الوفير" الذي عرفته ولاية الوادي جعلت من المنتوج المحلي من البطاطا محل اهتمام أربعة بلدان عربية هي الإمارات العربية المتحدة و السعودية و قطر و تونس الى جانب اربعة بلدان أوروبية هي روسيا و إيطاليا و فرنسا و إسبانيا. 

من جهة اخرى أعلن عودية عن اطلاق عملية توسيع ستمس ستة مطارات في كل من بجاية و غرداية و إيليزي و جانت و ورقلة و الوادي مؤكدا أن الدولة ستتحمل تكاليف تمويل هذه العملية، أما فيما يخص مطار عين قزام (أقصى جنوب غرب البلاد) و الذي تم تسلمه في  2015 دون أن يدخل حيز الخدمة حتى الآن فقد أرجع المسؤول هذه الوضعية إلى "الحالة الأمنية التي تعيشها ال

من نفس القسم الوطن