الوطن

معلمو المدارس الإبتدائية يقصون من الترقيات بسبب وضعية قانونية "غير منصفة"

ناشدوا وزيرة التربية للتدخل لرفع الظلم عليهم

 

ناشد معلمو المدارس الابتدائية وزيرة التربية  من اجل اعادة  النظر في تنصيفهم بعد ان وضعو  ظلما في خانة الرتب الآيلة للزوال، في ( صنف 07 وصنف 10) الذين أدمجوا سنة 2002 في رتبة معلم مساعد، مطالبين  بحلول مستعجلة استثنائية أخرى تسمح لفئة المعلمين (معلم مساعد دفعة 2002) الذين هم قيد الخدمة الفعلية ، لإرجاع الحق لأهله، باستفادتهم من الرتبة القاعدية والرتب المستحدثة سنة 2002 لأنهم يحوزون على نفس المؤهل العلمي وتكونوا في دفعة واحدة .
وبناء على ارسالية وصت الى وزير التربية صدرت هن هؤلاء المعليمن " وفي إطار المساعي التي تقوم بها الدولة من أجل القضاء على الرتب الآيلة للزوال في أسلاك التربية،  لقد صرحتم سيدتي الوزيرة  أنه قد تم معالجة قضية الرتب الآيلة للزوال الخاصة بالتدريس وفق التعليمة 003 الأخيرة، لكن هنا نجد أنه هناك حالات مازالت عالقة لحد الآن منها  قضية معلمي المدية ( 60 حالة ) الذين يقبعون في هذه الرتبة رغم مزاولتهم التكوين عن بعد الذي تطالب به الوزارة وقضية المعلمين الذين مازالوا مصنفين في رتبة معلم مساعد لحد الآن في عدة ولايات منها ولاية البويرة (35 حالة) وتيسمسيلت (03حالات) وولايات أخرى.
واكدت الارسالية " على اهمية  إعادة الاعتبار والحق لأهله للمعلمين المصنفين ظلما في خانة الرتب الآيلة للزوال. رغم أن هذه الرتبة ما كانت لتصاحبهم لولا الخطأ الذي وقعت فيه مديريات التربية بإدماجهم سنة 2002 في رتبة غير مطابقة لمؤهلم العل

من نفس القسم الوطن