الوطن

اتحاد العمال الجزائر يخصص احتفالات 1 ماي للقضية الصحراوية

ستعرف مشاركة نقابات عمالية من إفريقيا وأوروبا ودول عربية أخرى

 

أعلن الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، عبد المجيد سيدي السعيد، أن الاحتفالات بالعيد العالمي للعمال بالجزائر سيكون تحت شعار واحد وكلمة واحدة: "التضامن مع الشعب الصحراوي من أجل حريته واستقلاله". 
وذكر عقب استقباله الأمين العام للاتحاد العام للعمال الصحراويين، محمد الشيخ لحبيب، والسفير الصحراوي بالجزائر، بوشرايا حمودي سيدينا، أمس، أن "هذا التضامن الذي يأتي تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، سيعبر بقناعة وعمق عن تمسك الجزائر العريق والثوري بالقضايا العادلة في العالم"، مضيفا أن أعمالا تضامنية ستنظم بالمناسبة بـ48 ولاية وكذا على مستوى المؤسسات. وذكر أن "منظمات نقابية إفريقية وعربية وأوروبية أكدت مشاركتها في هذه النشاطات التي تأخذ بعدا دوليا". وقرر الاتحاد تسيير قافلة مساعدات منها قافلة للمواد الغذائية والأدوية إلى مخيمات اللاجئين لتقديم المساعدة للصحراويين.
وذكر أمين عام المركزية النقابية بأن الاتحاد العام للعمال الجزائريين سيوجه قبل 10 أبريل رسالة حول شرعية مطلب الشعب الصحراوي في تقرير المصير إلى منظمة الوحدة النقابية الإفريقية والأمين العام الأممي بان كي مون، الذي سيعرض تقريرا حول الصحراء الغربية أمام مجلس الأمن. 
وبدوره دعا سفير الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، بوشرايا حمودي سيدينا، المجموعة الدولية إلى "الضغط على المغرب حتى يمتثل للشرعية الدولية من خلال تنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي". وألح على ضرورة أن تكون تصريحات الأمين الأممي خلال جولته الأخيرة بالمنطقة مرفوقة بـ"إجراءات ملموسة". 
وحيا الأمين العام للاتحاد العام للعمال الصحراويين مبادرة الإتحاد العام للعمال الجزائريين "الشجاعة"، منددا بـ"المناورات المغربية الهادفة إلى عرقلة مسار تقرير مصير الشعب الصحراوي".
محمد الشعبي
 

من نفس القسم الوطن